#عبد العزيز_بن_فهد.. يهاجم ابن زايد

عبد العزيز بن فهد
تغريدة من حساب عبد العزيز بن فهد (ناشطون)
تفاعل ناشطون خليجيون وعرب مع وسم "#عبد العزيز_بن_فهد" الأمير السعودي الذي انتقد بشدة ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد وأسدى إليه مجموعة من النصائح الجريئة عبر تويتر، وهو ما أثار تفاعلا واسعا بين تأييده ومعارضته.

وأثار ابن فهد ضجة كبيرة في مجموعة تغريدات أمس الأربعاء أفسدت على ما يبدو محاولة عبر مواقع التواصل لتلميع صورة محمد بن زايد، وتعبير إماراتيين عن ولائهم له عبر حملة واسعة أطلقوها تحت وسم "#شيخ_الفخر_محمد_بن_زايد".

وغرد الأمير عبد العزيز نجل الملك فهد ملك السعودية الأسبق بالنصح لابن زايد حينا واتهامه أحيانا، وطالبه بكف يده عن "مشاريعه التوسعية" على حد قوله، وأن يركن في بلاده وبعدها سوف يحظى باحترام الجميع، وطالب من سماهم "الذباب الإلكتروني" بالتوقف عن الفتنة ونشرها بين أبناء الخليج، والتوبة لله جميعا.

ونالت هذه التغريدات رواجا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، مما دفع رواده لإطلاق وسم باسم ابن فهد ثناء منهم على موقفه الذي وصفوه بالجريء، وجاء عكس تيار سياسة الحصار التي تنتهجها بلاده والإمارات مع دول أخرى ضد قطر، وهو ما جمعه مع أهواء المغردين القطريين ومؤيديهم.

واعتبر البعض أنه عبر عن مكنونات الكثير من العرب، "أكاد أجزم أن الأمير #عبد العزيز_بن_فهد قال ما في قلوب الشعوب الإسلامية جميعا ووجهة نظرهم، وإذا ما كان بعد وجهة نظر أغلب أفراد الأسرة الحاكمة".

أما فريق بن زايد فقد اتهمه في عقله وادعى "إصابته بالجنون"، وتأسف قسم منهم على الأيام التي كان يتولى فيها المناصب، ورأوا أنه "لا يحق لشخص يمضي كل أيامه سائحا في دول أوروبا أن ينظر على الشعوب" حسب وصفهم.

ورأى فهد المطيري أن كلام الأمير عبد العزيز "خطير جدا"، وأن شخص في هذه المكانة سوف تؤدي تغريداته إلى أزمة بين الدول، "موضوع مثل هذا يهدد علاقات الدول ببعضها، لو كان الرجال بكامل قواه العقلية ما تجرأ يسولف بالعلن بالشكل هذا، ما يروح لعمه سلمان ولا ولد عمه ويتفاهم معهما بدل ما يسولف بتويتر.. تويتر على قولة اليمنيين ما يوكل عيش".

واعتبر آخرون أن الأمير عبد العزيز سوف يواجه ضغوطا كبيرة للكف عن الخوض بهذا العمق فيما يخص الإمارات، وأيامه القادمة لن تكون على خير، "يبدو أن الأمير يتلقى ضغوطا هائلة للكف عن تغريداته الموجهة للإمارات، الأيام القادمة ربما ستكون صعبة على الأمير".

وبين وصف المغردين  له بالعقلانية وبين اتهامه بالجنون فإن تغريدات ابن فهد كانت محط اهتمام مؤيديه ومناوئيه بلا استثناء لجرأتها ومساسها بابن زايد مباشرة، فضلا عن صدورها من أمير كان لا يقل عنه مكانة في فترة من الزمن.

 

المصدر : الجزيرة