"فلسطين الرباط".. أرض مخضبة وحجارة مناضلة

"هنا بدأت الحكاية، وما زالت فصول الرواية تحكي قصة شعب صامد، وجرح نابض، قصة أرض مخضبة وحجارة مناضلة ودماء تروي أشجار فلسطين".

بهذه المقدمة بدأ الشيخ محمد العريفي فيلمه القصير تحت عنوان "فلسطين الرباط" وذلك بالتزامن مع رباط المقدسيين في المسجد الأقصى لصد اقتحامات المستوطنين الإسرائيليين، حيث حقق الفيلم خلال يومين تفاعلا كبيرا على شبكات التواصل الاجتماعي بعدد مشاهدات فاق سبعين ألف مشاهدة على يوتيوب.

وقد تحدث العريفي في ثماني دقائق عن جرائم الاحتلال ضد الإنسان والأرض والمقدسات، وعن المرابطين في المسجد الأقصى الذين يدافعون عن حقهم المسلوب من "عدو غاصب رمل النساء ويتم الأطفال وشرد الناس وهجرهم من ديارهم".

العريفي في ختام الفيلم قال إنه لا يجوز للأمة أن تنسى فلسطين، مذكرا بصمود أهلها وأنه رغم كل ما حدث لهم من مآس فإن ذلك "لم يكسر في نفوسهم حب العودة إلى الوطن جيلا بعد جيل".

يذكر أن قناة العريفي على يوتيوب يتابعها أكثر من ستمئة ألف شخص، وتحظى بتفاعل ونسب مشاهدة جيدة، وهي ليست المرة الأولى التي يخص فيها الشيخ بلدا بفيلم يحكي معاناته، حيث أنجز فيلم "شام العزة" الذي وصّف فيه المأساة التي يتعرض السوريون لها.

المصدر : الجزيرة