كيشي يتخلى عن تدريب نيجيريا

PORTO ALEGRE, BRAZIL - JUNE 25: Ahmed Musa of Nigeria celebrates scoring his team's second goal and his second of the game with head coach Stephen Keshi during the 2014 FIFA World Cup Brazil Group F match between Nigeria and Argentina at Estadio Beira-Rio on June 25, 2014 in Porto Alegre, Brazil.
كيشي قاد المنتخب النيجيري للفوز بكأس أفريقيا للأمم عام 2013 (غيتي)

أعلن مدرب منتخب نيجريريا لكرة القدم ستيفن كيشي استقالته من منصبه بعد خروج أشباله من الدور الثاني لكأس العالم الجارية في البرازيل عقب خسارتهم أمام فرنسا (0-2) أمس الإثنين.

ورغم أن مسؤولين نيجيريين قالوا في وقت سابق إن كيشي لا يستخدم مواقع التواصل الاجتماعي، نقل موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم عن كيشي قوله في تغريدة على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي "أيها الأصدقاء كانت مسيرة جيدة ولقد استمتعت بكل لحظة خلالها وشرفت بتدريب منتخب النسور وحان وقت الرحيل".

وبات كيشي سادس مدرب يتخلى عن منصبه في نهائيات كأس العالم بعد تشيزاري برانديلي (إيطاليا) ولويس سواريز (هندوراس) والبرتغالي كارلوس كيروش (إيران) والإيطالي ألبرتو زاكيروني (اليابان) والفرنسي صبري لموشي (ساحل العاج).

واستلم كيشي (52 عاما) تدريب النسور الخضراء في نوفمبر/تشرين الثاني 2011، وكان يرتبط بعقد مع الاتحاد المحلي لأربع سنوات.

وقاد كيشي فريقه إلى إحراز كأس الأمم الأفريقية عام 2013 ليصبح بالتالي الثاني الذي يحرز اللقب الأفريقي لاعبا ثم مدربا بعد المصري محمود الجوهري.

وتولى كيشي قبل قيادته النسور الخضراء تدريب منتخبي توغو ومالي، وتحدثت بعض التقارير عن امكانية إشرافه على تدريب منتخب جنوب أفريقيا بعد تخليه عن تدريب نيجيريا.

المصدر : وكالات