نيجيريا تقصي البوسنة وتقترب من التأهل

CUIABA, BRAZIL - JUNE 21: Edin Dzeko of Bosnia and Herzegovina directs a header on goal against Kenneth Omeruo of Nigeria during the 2014 FIFA World Cup Group F match between Nigeria and Bosnia-Herzegovina at Arena Pantanal on June 21, 2014 in Cuiaba, Brazil.
المباراة كانت مفتوحة وكثرت فيها فرص التسجيل (غيتي)

خطت نيجيريا خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور الثمن النهائي للمرة الثالثة في خمس مشاركات في تاريخها بعدما تغلبت على البوسنة 1-صفر السبت على ملعب "أرينا بانتانال" في كويابا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة ضمن كأس العالم لكرة القدم 2014.

وسجل بيتر أوديموينجي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 29.

وباتت نيجيريا بطلة القارة السمراء بحاجة إلى التعادل في مباراتها في الجولة الأخيرة مع الأرجنتين للتأهل إلى الدور الثمن النهائي بغض النظر عن نتيجة مباراة إيران والبوسنة.

وجاءت المباراة مفتوحة بين المنتخبين اللذين سعى كل منهما إلى تحقيق الفوز، فكثرت فرص التسجيل من الجانبين، وكانت نيجيريا المستفيد الأكبر من إحداها، في حين كانت البوسنة قاب قوسين أو أدنى من انتزاع نقطة تاريخية لو سجل مهاجمها نجم مانشستر سيتي الإنجليزي أدين دزيكو إحدى الفرصتين اللتين سنحتا له في الوقت البدل الضائع.

وكانت الأرجنتين تغلبت على إيران 1-صفر السبت أيضا ضمن المجموعة ذاتها، وحجزت بطاقتها إلى الدور الثمن النهائي بعدما رفعت رصيدها إلى ست نقاط بفارق نقطتين أمام نيجيريا.

المصدر : الفرنسية