تشيلي تطيح بإسبانيا حامل اللقب من المونديال

أطاح منتخب تشيلي بالماتادور الإسباني حامل لقب كأس العالم من دور المجموعات لمونديال البرازيل بعدما فاز عليه الأربعاء بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية للمونديال.

وبموجب هذه النتيجة أصبح المنتخبان الإسباني والأسترالي بذلك أول المودعين لمونديال البرازيل، بينما أصبح منتخبا تشيلي وهولندا أول المتأهلين لدور الـ16.

وتقدم إدواردو فارغاس بهدف لمنتخب تشيلي في الدقيقة العشرين، ثم أضاف تشارلز إرانغيوز الهدف الثاني في الدقيقة 44.

وسيطر منتخب تشيلي على مجريات اللعب تماما في الشوط الأول بفضل تحركات فارغاس وأرتورو فيدال وأليكسيس سانشيز، ثم تحسن أداء الماتادور الإسباني في الشوط الثاني بفضل التغييرات التي أجراها المدرب فيسنتي دل بوسكي, ولكن لم ينجح الفريق في الوصول إلى شباك الحارس التشيلي المتألق كلاوديو برافو.

ويتصدر المنتخب الهولندي ترتيب المجموعة الثانية برصيد ست نقاط، متقدما بفارق الأهداف على تشيلي، بينما يتذيل المنتخبان الإسباني والأسترالي ترتيب المجموعة من دون رصيد من النقاط قبل انطلاق الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وخسر المنتخب الإسباني الفائز بلقب كأس العالم 2010 ويورو 2008 و2012 في  مباراته الأولى أمام هولندا 1-5، بينما خسر منتخب أستراليا مباراته الأولى أمام تشيلي 1-3، قبل أن يخسر أمام هولندا في وقت سابق اليوم 2-3.

وعاش المنتخب الإسباني تجربة أليمة في البرازيل، حيث اهتزت شباكه بسبعة أهداف، بينما تمكن الفريق من تسجيل هدف وحيد من ضربة جزاء، وفي المقابل سجل منتخب تشيلي خمسة أهداف واهتزت شباكه مرة واحدة، مقابل ثمانية أهداف سجلتها هولندا. وهزت شباكها ثلاث مرات بينما هزت شباك أستراليا بستة أهداف وسجل ثلاثة أهداف.

المصدر : الألمانية