مدرب برشلونة: أنا المسؤول عن هذا الموسم الأسود

FC Barcelona's Argentinian head coach Gerardo Martino gestures during the Primera Division soccer match against Getafe FC played at Camp Nou stadium in Barcelona, Catalonia, Spain on 03 May 2014.
مارتينو رفض "الاختباء" خلف الكثير من المشاكل التي هزت النادي هذا الموسم (الأوروبية)

أكد الأرجنتيني خيراردو مارتينو مدرب برشلونة يوم السبت أنه "المسؤول الأول" عن "الموسم الأسود" للنادي الكتالوني عقب تقلص آماله بشكل كبير في الاحتفاظ بلقب الدوري بعد التعادل أمام ضيفه خيتافي 2-2 في المرحلة الـ36 من "الليغا".

واعترف مارتينو في مؤتمر صحفي عقب المباراة بأن فريقه أهدر بدون شك فرصة تخطي أتليتكو مدريد المتصدر، ورفض "الاختباء" خلف الكثير من المشاكل التي هزت النادي هذا الموسم خارج الملاعب، في إشارة لما تعرض له النادي من تجاوزات قانونية خاصة بتعاقده مع الدولي البرازيلي نيمار والعقوبة التي فرضت عليه من قبل الاتحاد الدولي (فيفا) للتعاقد مع اللاعبين الناشئين.

وقال مارتينو واجما "كل هذه القضايا البعيدة عن كرة القدم هي مجرد أعذار نبرزها عندما نفشل في بلوغ الهدف"، مضيفا "لا أحب التنصل من مسؤولياتي وأشعر بأنني المسؤول الأول عن هذا الموسم المخيب لبرشلونة".

وتابع "كنا نأمل في إبقاء بعض الأمل حتى المرحلة الأخيرة ولكننا لم نكن قادرين على الفوز على فريق يصارع من أجل البقاء. وإذا لم نحقق الفوز اليوم، فنحن لا نستحق حتى أن نحظى بفرصة الاحتفاظ باللقب لغاية المرحلة الأخيرة".

وتفادى مارتينو الحديث عن مستقبله مع الفريق في معرض رده عن سؤال بخصوص عقده الذي ينتهي عام 2015، في وقت تشير فيه الصحافة الكتالونية إلى رحيله اعتبارا من الصيف المقبل، لكنه اكتفى بالقول "لدينا الوقت، نحن لا نستعجل. لقد أنهينا مباراة ولا يزال أمامنا الوقت للحديث".

ويواجه برشلونة خطر الخروج خالي الوفاض هذا الموسم، وذلك للمرة الأولى منذ العام 2008.

المصدر : الفرنسية