سندرلاند يفاجئ مان سيتي ويقلص آماله بالتتويج

Manchester City's French midfielder Samir Nasri (L) reacts after the second Sunderland goal during the English Premier League football match between Manchester City and Sunderland at the Etihad Stadium in Manchester on April 16, 2014. The match ended in a 2-2 draw. AFP PHOTO/Andrew YATES
سيتي تجنب الخسارة بإدراكه التعادل قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي (الفرنسية)

قلص سندرلاند متذيل الترتيب آمال مضيفه مانشستر سيتي في التتويج بعد أن فرض عليه التعادل 2-2 وحرمه من نقطتين ثمينتين في السباق على اللقب، في حين خسر إيفرتون الخامس أمام ضيفه كريستال بالاس 2-3 مساء الأربعاء في مباراتين مؤجلتين من المرحلة الـ26 في الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب الاتحاد وأمام أكثر من 47 ألف متفرج، افتتح سيتي التسجيل في وقت مبكر عبر البرازيلي فرناندينيو (2). وفي الشوط الثاني، كان سندرلاند الطرف الأفضل في معظم الفترات ونجح في تسجيل ثنائية بواسطة كونور ويكهام (73 و83).

وتجنب فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني الخسارة بإدراكه التعادل قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي عن طريق الفرنسي سمير نصري (88)، ليرفع رصيده إلى 71 نقطة، وبقي على بعد أربع نقاط خلف تشلسي وست نقاط عن ليفربول المتصدر، علما بأن له مباراة مؤجلة مع هال سيتي، فيما وقف رصيد سندرلاند عند 25 نقطة.

وفي المباراة الثانية على ملعب غوديسون بارك، تخلف إيفرتون الذي يتنافس مع أرسنال على المركز الرابع المؤهل إلى الأدوار التمهيدية من دوري أبطال أوروبا، بهدف لجايسون بونتشيون (23).

وفي مستهل الشوط الثاني، عزز كريستال بالاس -العائد بعد غياب طويل إلى الدوري الممتاز- تقدمه بالهدف الثاني عبر سكوت دان (59). وقلص إيفرتون الفارق بهدف للأسكتلندي ستيفن نايسميث (61).

وأعاد كاميرون جيروم الفارق إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث (73)، لكن إيفرتون عاد ليقلص الفارق مجددا عبر البلجيكي كيفن ميرالاس (86). ووقف رصيد إيفرتون عند 66 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف أرسنال، مقابل 40 لكريستال بالاس الذي بقي في المركز الـ11.

– ترتيب فرق الصدارة:
1- ليفربول      77 نقطة من 34 مباراة.
2- تشلسي      75 من 34.
3- مان سيتي  71 من 33.
4- أرسنال     67 من 34.
5- إيفرتون    66 من 34.

المصدر : وكالات