يوفنتوس يثأر من فيورنتينا ونابولي يهزم روما

Juventus' Ghanaian midfielder Kwadwo Asamoah (L) is congratulated by teammates after scoring a goal during the Italian Serie A football match Juventus vs Fiorentina on March 9, 2014, at Alps stadium in Turin. AFP
undefined
سجل الدولي الغاني كوادو أساموا هدفا ثأر به ليوفنتوس من ضيفه فيورنتينا وأهداه فوزا قرّبه كثيرا من اللقب الثالث على التوالي على ملعب "يوفنتوس أرينا" في تورينو الأحد في المرحلة الـ27 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسجل أساموا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 42 من مجهود فردي رائع داخل المنطقة تلاعب من خلاله بمدافعين وسدد كرة قوية بيمناه في الزاوية البعيدة فارتطمت بالقائم الأيسر وعانقت شباك الحارس البرازيلي نوربرتو مورارا نيتو.

وكاد فيورنتينا يحبط آمال فريق "السيدة العجوز" بالفوز بضربة رأسية للبرازيلي ريدر ماتوس -بديل الألماني ماريو غوميز- ارتدت من العارضة والتقطها الحارس جانلويجي بوفون (79)، ثم تدخل في توقيت سليم عندما خرج من عرينه لقطع انفراد ماتوس (87).

ورد يوفنتوس الاعتبار لخسارته أمام فيورنتينا 2-4 ذهابا يوم 20 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وهي الخسارة الوحيدة له حتى الآن في الدوري حيث حقق بعدها "بيانكونيري" 12 فوزا متتاليا و17 انتصارا مقابل تعادلين في 19 مباراة محلية.

وهو الفوز الرابع على التوالي ليوفنتوس والـ23 في الدوري هذا الموسم، فعزز صدارته برصيد 72 نقطة بفارق 14 نقطة عن مطارده المباشر روما الذي خسر أمام مضيفه نابولي بهدف نظيف سجله خوسيه كايخون، علما بأن نادي العاصمة تنقصه مباراة مؤجلة أمام بارما. أما فيورنتينا فبقي في المركز الرابع برصيد 45 نقطة.

وسيلتقي الفريقان مجددا هذا الموسم ضمن ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الخميس المقبل ذهابا في تورينو ويوم 20 مارس/آذار الحالي إيابا.

– السبت:
أودينيزي / ميلان: 1-صفر
كتانيا / كالياري: 1-1

– بقية نتائج الأحد:
بولونيا / ساسوولو: صفر-صفر
كييفو / جنوى: 2-1
إنتر ميلان / تورينو:1-صفر
لاتسيو / أتالانتا: صفر-1
بارما / فيرونا: 2-صفر
سمبدرويا / ليفورنو: 4-2

– ترتيب فرق الصدارة:
1- يوفنتوس     72 نقطة من 27 مباراة
2- روما        58 من 26
3- نابولي       55 من 27
4- فيورنتينا     45 من 27
5- الإنتر         44 من 27

المصدر : وكالات