صراع بين النرويج وكندا على صدارة سوتشي

epa04069085 Maiken Caspersen Falla of Norway celebrates winning the gold medal during the flower ceremony of the Women's Sprint Free competition at the Laura Cross Country Center during the Sochi 2014 Olympic Games, Krasnaya Polyana, Russia, 11 February 2014. EPA
undefined
اشتد الصراع بين النرويج وكندا على صدارة جدول الميداليات مع ارتفاع رصيد كل منهما إلى أربع ذهبيات يوم الثلاثاء، في ختام اليوم الرابع من منافسات دورة الألعاب الاولمبية الشتوية الـ22 المقامة في مدينة سوتشي الروسية حتى 23 الحالي.

ورفعت النرويج رصيدها إلى 11 ميدالية (4 ذهبيات و3 فضيات و4 برونزيات) بفارق برونزيتين عن كندا (4 ذهبيات و3 فضيات وبرونزيتان) قبل السباقين الأخيرين لهذا اليوم.

وأكدت النرويج تفوقها في السباق السريع ضمن تزلج المسافات الطويلة وتوج بطلها أولا فيغن هاتشتاد بزمن 3.38.39 دقائق، وتقدم على السويديين تيودور بيترسون (بفارق 1.22 ثانية) وأميل يونسون (بفارق 19.74 ث).

وحدث سقوط جماعي في منتصف المنحدر البالغة مسافته 1.8 كلم تسبب به أنديرس غلورسن فانشق المتسابقون إلى قسمين تاركين هاتشتاد وبيترسون بعيدين في الطليعة.

وفي السباق نفسه لدى السيدات، حصلت النرويجية مايكن كاسبرسن فالا على الذهبية بزمن 3.35.49 دقائق، وحلت أمام مواطنتها إينغفيلد فلوغشتاد أوستبرغ (بفارق 0.38 ثانية) والسلوفينية فسنا فابيان (بفارق 0.40 ث).

وأضافت تيرا برغر فضية المطاردة في رياضة البياتلون إلى رصيد النرويج، فيما دخلت داريا دومراتشيفا من روسيا البيضاء تاريخ الألعاب بإحرازها الذهبية بعد انطلاقة سريعة وسيطرة تامة على الموقف.

وأضحت كومراتشيفا (27 عاما) أول رياضية من روسيا البيضاء تحرز الذهب في الألعاب الشتوية بزمن 29.30.7 دقيقة، متقدمة على برغر (بفارق 37.6 ثانية) والسلوفينية تايا غيرغورين (بفارق 42.0 ث).

لي أهدت بلادها أول ميدالية بالألعاب الحالية باحتفاظها بذهبية 500 م في التزحلق السريع (الأوروبية)
لي أهدت بلادها أول ميدالية بالألعاب الحالية باحتفاظها بذهبية 500 م في التزحلق السريع (الأوروبية)

ذهبية لكوريا الجنوبية
وأهدت الكورية الجنوبية سانغ هوا لي بلادها أول ميدالية في الألعاب الحالية باحتفاظها بذهبية سباق 500 م في التزحلق السريع بعد موسم لم تهزم فيه حيث حققت 7 انتصارات في 8 مراحل أقيمت حتى الآن ضمن مسابقة كأس العالم.

وكما كان متوقعا، أحرزت الألمانية ناتالي غاينسبرغر ذهبية فردي الزحافات بزمن 3.19.76 دقائق، وتقدمت على مواطنتها تاتيانا هوفنر بطلة أولمبياد فانكوفر قبل أربع سنوات والأميركية إيرين هاملين.

وفيما يلي هنا كامل نتائج اليوم الرابع:

 رجال
* تزلج المسافات الطويلة:
– السباق السريع:
1- النرويجي أولا فيغن هاتشتاد
2- السويدي تيودور بيترسون
3- السويدي إميل يونسون

سيدات
* تزلج المسافات الطويلة:
– السباق السريع:
1- النرويجية مايكن فالا
2- النرويجية إينغفيلد أوستبرغ
3- السلوفينية فسنا فابيان

* التزلج الحر:
– سباق الانحدار:
1- الكندية دارا هاويل
2- الأميركية ديفين لوغان
3- الكندية كيم لامار

* بياتلون:
– سباق المطاردة:
1- داريا دومراتشيفا من روسيا البيضاء
2- النرويجية تورا برغر
3- السلوفينية تايا غريغورين

* التزحلق السريع:
– سباق 500 م:
1- الكورية الجنوبية سانغ هوا لي
2- الروسية أولغا فاتكولينا
3- الهولندية مارغوت بوير

* زحافات:
– فردي السيدات:
1- الألمانية ناتالي غاينسبرغر
2- الألمانية تاتيانا هوفنر
3- الأميركية إيرين هاملين

المصدر : الفرنسية