بيريرا ينتقد استعدادات بلاده لتنظيم المونديال

R/Brazilian head coach Carlos Alberto Parreira celebrates after the team won Chile in their World Cup 2006 qualifying soccer match at Mane Garrincha stadium in Brasilia, Brazil September 4, 2005. Brazil won the match 5-0. REUTERS/Sergio Moraes
undefined

انتقد المدرب السابق والمنسق الفني الحالي للمنتخب البرازيلي لكرة القدم كارلوس ألبرتو بيريرا اليوم الاثنين، استعدادات بلاده لتنظيم مونديال 2014 الذي سيقام في الفترة من 12 يونيو/حزيران إلى 13 يوليو/تموز المقبلين.

واعتبر بيريرا أن بلاده "فوتت فرصة إظهار برازيل مختلفة"، ونقلت عنه الصحافة المحلية قوله إن "كأس العالم ليس فقط عبارة عن ملاعب.. نحن بحاجة إلى مطارات وأمن وراحة". 

وأضاف أن "الناس القادمين من بلاد متقدمة اقتصاديا يتمنون لدى خروجهم من المطار أن يختاروا بين القطار والمترو والحافلة وسيارة الأجرة أو استئجار سيارة.. هنا ليس لديهم أي خيار".

وتابع بيريرا الذي قاد منتخب البرازيل إلى إحراز كأس العالم عام 1994 في الولايات المتحدة، "فوتنا فرصة تقديم الراحة وإظهار برازيل مختلفة".

وانتقد في الوقت ذاته التأخير في أعمال توسيع المطارات، بينما تعرف البرازيل منذ سبع سنوات أنها ستستضيف مونديال 2014. 

وتتوقع البرازيل قدوم نحو 600 ألف سائح أجنبي، إضافة إلى ثلاثة ملايين برازيلي سيتنقلون بين المدن أثناء تنظيم أكبر حدث رياضي في العالم.

المصدر : الفرنسية