نابولي يفرط في الفوز وجنوى يهزم إنتر

Bologna's forward Rolando Bianchi (L) celebrates with team mate Alessandro Diamanti after scoring a goal during an Italian Serie A football match between Bologna and Napoli at the Renato Dall'Ara stadium in Bologna on January 19, 2014. AFP
undefined
فرط نابولي الثالث بفوز كان في متناوله على مضيفه بولونيا الجريح واكتفى بالتعادل معه 2-2 في حين فشل إنتر ميلان في تحقيق الفوز للمرحلة الثالثة على التوالي وذلك بسقوطه القاتل أمام مضيفه جنوى بهدف اليوم الأحد في المرحلة العشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
 
وبدا نابولي في طريقه للعودة من ملعب بولونيا بفوزه الـ14 هذا الموسم ما جعله يخسر نقطتين هامتين والتخلف عن روما الثاني -الفائز يوم السبت على ليفورنو (3-صفر)- بفارق أربع نقاط ويوفنتوس حامل اللقب والمتصدر -الذي فاز السبت أيضا على سمبدوريا (4-2)- بفارق 12 نقطة وهو ما يصعب مهمته في منافسة فريق "السيدة العجوز" على اللقب.

وكان بولونيا الذي لم يحقق سوى ثلاثة انتصارات هذا الموسم، البادئ في التسجيل في الدقيقة 37 عبر رولاندو بيانكي (37). وانتظر فريق المدرب الإسباني رافايل بينيتيز حتى الدقيقة 62 ليدرك التعادل من ركلة جزاء نفذها الأرجنتيني غونزالو هيغواين.

واعتقد الجميع أن الفريق الجنوبي سيعود من "ستاديو ريناتو ديلا آرا" بالنقاط الثلاث بعد أن منحه الإسباني خوسيه كاليخون التقدم في الدقيقة 80، لكن بيانكي ضرب مجددا وأنقذ فريقه من الهزيمة بهدف قاتل سجله في الدقيقة الأخيرة.

واستفاد فيورنتينا من تعثر نابولي ليصبح على بعد ثلاث نقاط من المركز الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بفوزه الكبير على مضيفه كاتانيا بثلاثة أهداف للارجنتيني ماتياس فرنانديز (25) وأليساندو ماتري (28 و41)، ليرفع فريق المدرب فينشنزو مونتيلا رصيده إلى أربعين نقطة في المركز الرابع.

‪جنوى ألحق بإنتر هزيمته الرابعة هذا الموسم‬ (الأوروبية)
‪جنوى ألحق بإنتر هزيمته الرابعة هذا الموسم‬ (الأوروبية)

سقوط إنتر
في المقابل، فشل إنتر ميلان في تحقيق الفوز للمرحلة الثالثة على التوالي وذلك بخسارته أمام مضيفه جنوى بهدف سجله لوكا أنطونيلي في الدقيقة 83، ملحقا به الهزيمة الرابعة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 32 نقطة ليصبح مهددا بالتخلي عن مركزه الخامس لمصلحة هيلاس فيرونا في حال فوز أو تعادل الأخير مع مضيفه ميلان مساء اليوم.

لاحقا الأحد
ميلان / هيلاس فيرونا 19.45 ت.غ

بقية نتائج الأحد
أودينيزي / لاتسيو: 2-3
أتالانتا / كالياري: 1-صفر
كييفو / بارما: 1-2
ساسوولو – تورينو صفر-2

مباراتا السبت
روما / ليفورنو: 3-صفر
يوفنتوس / سمبدوريا: 4-2

ترتيب فرق الصدارة
1- يوفنتوس       55 نقطة من 20 مباراة
2- روما          47 من 20
3- نابولي         43 من 20
4- فيورنتينا       40 من 20
5- إنتر           32 من 20
هيلاس فيرونا     32 من 19

المصدر : وكالات