سيرينا تتخطى كوزنتسوفا بمباراة مثيرة

USA's Serena Williams celebrates her victory over Russia's Svetlana Kuznetsova at the end of their French Tennis Open quarter final match at the Roland Garros stadium in Paris, on June 4, 2013. AFP PHOTO / MIGUEL MEDINA
undefined
عبرت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثلاثاء إلى نصف نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية للتنس، لتواجه الإيطالية سارا إيراني المصنفة خامسة ووصيفة بطلة العام الماضي التي تغلبت على البولندية أنييسكا رادفانكسا.

وفازت سيرينا -بطلة عام 2002- على الروسية 6-1 و3-6 و6-3 لتبلغ نصف النهائي لأول مرة منذ 2003، في حين تأهلت إيراني أبفوزها على رادفانكسا 6-4 و7-6 (8-6).

وتسعى سيرينا (31 عاما) إلى إحراز اللقب الثاني بعد 11 عاما، وقد اجتازت بصعوبة اختبارا حقيقيا أمام كوزنتسوفا (27 عاما) بطلة 2009، رافعة عدد انتصاراتها المتتالية منذ بداية العام إلى 29.

وقالت سيرينا "المباراة كانت صعبة وأنا متعبة, سفتلانا لعبت بشكل جيد، وسبق لها أن توجت بالبطولة، أنا سعيدة لأني كسبت المباراة وتخطيت ربع النهائي" مضيفة "المباراة المقبلة ضد إيراني ستكون مختلفة، هي قوية وتقاتل على كل كرة".

من جانبها، ارتكبت كوزنتسوفا -التي سبق أن هزمت سيرينا في ربع النهائي أيضا حين توجت بطلة عام 2009- العديد من الأخطاء خلال رد الكرات السهلة خصوصا في المجموعتين الأولى والأخيرة الحاسمة.

مباراتا الأربعاء
يلينا يانكوفيتش (صربيا) – ماريا شارابوفا (روسيا)
ماريا كيريلينكو (روسيا) – فيكتوريا أزارنكا (روسيا البيضاء)

الخميس
سيرينا وليامس (أميركا) – سارة إيراني (إيطاليا)

المصدر : وكالات