الزمالك يعود للتتويج بعد غياب 5 سنوات

epa02510513 Egypt's Al-Zamalek player Shikabala (L) fights for the ball with Al-Ahly player Sherif Abdel-Fadil (R) during their Egyptian tournament soccer match in Cairo,
undefined
توج نادي الزمالك بكأس مصر للمرة الـ22 بتغلبه على وادي دجلة بثلاثية نظيفة في النهائي اليوم في الغردقة، منهيا "صوما" عن التتويج تواصل خمس سنوات.

على ملعب نادي الجونة في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، توقفت مسيرة وادي دجلة الناجحة في البطولة بعد أن أطاح بحامل اللقب إنبي في دور الثمانية والمرشح الثاني للفوز باللقب الإسماعيلي في نصف النهائي.

وسجل ثلاثية الزمالك أحمد جعفر (13 و56) ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" (65)، ليتوج النادي القاهري باللقب. علما بأن آخر كأس توج بها كانت عام 2008 بقيادة الهولندي رود كرول.

وقال جعفر بعدما رفع رصيده إلى خمسة أهداف في المسابقة إن "التتويج بالبطولة أهم شيء وأحمد الله على الفوز بها لأننا عوضنا إخفاق الفترة الماضية". وأضاف في تصريحات إذاعية "أحمد الله الذي أكرمني وأحرزت هدفين أسعدت بهما جماهير الزمالك".

من جانبه، قال مدربه حلمي طولان -الذي خلف جورفان فييرا بعد الإخفاق في تجاوز دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا في سبتمبر/أيلول الماضي- "أحرزنا لقبا مهما غاب طويلا عن نادي الزمالك وأحمد الله أن وفقنا لإسعاد الجماهير".

المصدر : وكالات