تأهل مان سيتي وأرسنال بكأس إنجلترا

Manchester City's English defender Joleon Lescott (R) tackles Stoke City's English striker Cameron Jerome during the English FA Cup fourth round football match between Stoke City and Manchester City at The Britannia Stadium in Stoke-on-Trent, Liverpool, England on January 26, 2013. Manchester City won 1-0. AFP PHOTO
undefined
تأهل مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وأرسنال لدور الـ16 من مسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم، كما حقق لوتون مفاجأة تاريخية بفوزه على مضيفه نوريتش ليتأهل للدور نفسه أيضا.  

وجاء تأهل سيتي بفضل الظهير الأرجنتيني بابلو زاباليتا الذي سجل هدفا متأخرا على ستوك سيتي
1-صفر السبت. وهذا هو الفوز الأول لسيتي حامل لقب الدوري على أرض ستوك بعد 6 مباريات.

ونجح مانشستر يونايتد الساعي إلى إحراز لقبه الأول منذ 9 أعوام في نسيان تعادله الأخير مع توتنهام في الدوري والتفرغ لمسابقة الكأس بعدما سحق ضيفه فولهام 4-1 على ملعب "أولد ترافورد".

وتقدم متصدر ترتيب الدوري من ركلة جزاء ترجمها الويلزي المخضرم راين غيغز بعد لمسة يد على أرون هيوز (3)، ثم عزز إيقاعه في الشوط الثاني عن طريق واين روني بتسديدة يسارية جميلة (50)، وسجل المكسيكي خافيير هرنانديز ثنائية (52 و66) حسم فيها المواجهة، قبل أن يقلص هيوز النتيجة لفولهام الذي يستقبل يونايتد الأسبوع المقبل في لندن في الدوري الممتاز (77).

الفرنسي أوليفييه جيرو يحرز الهدف الثاني لأرسنال(الفرنسية)
الفرنسي أوليفييه جيرو يحرز الهدف الثاني لأرسنال(الفرنسية)

فوز أرسنال
وحقق أرسنال الباحث عن لقبه الأول منذ العام 2005 فوزا صعبا على حساب مضيفه برايتون أند هوف ألبيون (درجة ثانية) 3-2.

وكان أرسنال تخطى عقبة سوانسي سيتي وتغلب عليه 1-صفر على ملعب الإمارات في العاصمة لندن بهدف من جاك ويلشير بعد تعادلهما 2-2 ذهابا.

وتألق المهاجم الفرنسي الدولي أوليفييه جيرو مع أرسنال بتسجيله هدفين، الأول بتسديدة رائعة (16) والثاني بتسديدة يسارية من داخل المنطقة بعدما روض كرة مواطنه أبو ديابي ببراعة (56).

وأضاف ثيو والكوت الهدف الثالث بتسديدة من حافة المنطقة ارتدت من الدفاع (85)، فيما سجل أشلي بارنز (33) والأرجنتيني خوسيه أولوا (62) هدفي برايتون الذي توقف مشواره بعدما أخرج نيوكاسل في الدور الثالث.

مفاجأة لوتون
وفجر لوتون (درجة خامسة) مفاجأة تاريخية بفوزه على مضيفه نوريتش من الدرجة الممتازة
1-صفر بهدف سكوت رندل (80).

واحتاج إيفرتون إلى هدف متأخر من المدافع الهولندي جوني هايتينغا ليتغلب على مضيفه بولتون (ثانية) 2-1، بعدما افتتح له الجنوب أفريقي ستيفن بينار التسجيل (18) وعادل مارفين سورديل
(27).

وألحق ميلتون كينز دونز (ثالثة) خسارة مذلة بكوينز بارك رينجرز من الدرجة الممتازة 4-2، فيما
سقط دربي كاونتي (ثانية) أمام ضيفه بلاكبيرن روفرز (ثانية) بثلاثية، وهال سيتي (ثانية) أمام ضيفه بارنسلي (ثانية) بهدف نظيف، وماكيلسفيلد تاون (هواة) أمام ضيفه ويغان أتلتيك بهدف الإسباني خوردي غوميز (7 من ركلة جزاء). وتعادل هادرسفيلد تاون (ثانية) مع ليستر سيتي (ثانية) 1-1.

وفاز ميدلزبره (ثانية) على ضيفه ألدرشوت تاون (رابعة) 2-1 بهدفين مقابل هدف، وريدينغ على ضيفه شيفيلد يونايتد (ثالثة) برباعية.

ويلعب الأحد برنتفورد (ثالثة) مع تشلسي، وليدز يونايتد (ثانية) مع توتنهام، وأولدهام أتلتيك (ثالثة) مع ليفربول.

المصدر : الفرنسية