لبنان يكافئ لاعبيه بعد الفوز على إيران

Lebanon's midfielder Roda Antar (L) heads the ball to score a goal against Iran during their 2014 World Cup Asian zone group A qualifying football match at Sports City Stadium in Beirut on September 11, 2012. Lebanon won 1-0. AFP PHOTO / ANWAR AMRO
undefined

صرف الاتحاد اللبناني لكرة القدم مكافأة لكل لاعب في المنتخب بقيمة 10 ملايين ليرة لبنانية (6600 دولار أميركي)، وذلك إثر الفوز على إيران بهدف دون مقابل الثلاثاء الماضي في بيروت.

وكان المنتخب اللبناني قد حقق فوزا تاريخيا على نظيره الإيراني في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية في الدور الحاسم الأخير من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وبهذا الفوز أحيا المنتخب اللبناني آماله في بلوغ النهائيات العالمية لأول مرة في تاريخه، إذ يتساوى مع إيران وقطر بأربع نقاط بفارق ثلاث خلف كوريا الجنوبية المتصدرة، وتتذيل أوزبكستان الترتيب بنقطتين.

وأقرت المكافأة في الجلسة الاستثنائية للاتحاد، حيث نوقش موضوع التعديلات بعد إنجاز صيغتها النهائية مع الأخذ بالملاحظات التي أبداها مندوب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أثناء زيارته لبيروت الشهر الماضي، لإرسالها قبل 23 سبتمبر/أيلول الجاري لمناقشتها في اجتماع لجنة الاتحادات في زيوريخ.

المصدر : الفرنسية