ألونسو يتوج بفورمولا أوروبا ويتصدر

(L to R) Lotus F1 Team's Finnish driver Kimi Raikkonen, Ferrari's Spanish driver Fernando Alonso and Mercedes' German driver Michael Schumacher celebrate on the podium at the Valencia Street Circuit on June 24, 2012 in Valencia after the European Formula One Grand Prix. AFP PHOTO / RAFA RIVAS
undefined
حقق سائق فيراري الإسباني فرناندو ألونسو فوزه الثاني هذا الموسم والـ29 في مسيرته بعدما أنهى جائزة أوروبا الكبرى -المرحلة الثامنة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد التي أقيمت اليوم على حلبة فالنسيا الإسبانية- في المركز الأول.

وأصبح ألونسو السائق الوحيد الذي يحقق فوزين هذا الموسم بعد أن تناوب سبعة سائقين على الفوز في السباقات السبعة الأولى. وافتتح الموسم بفوز البريطاني جنسون باتون (ماكلارين-مرسيدس) في أستراليا، ثم ألونسو في ماليزيا، والألماني نيكو روزبرغ (مرسيدس أي أم جي) في الصين.

وفاز الألماني بطل العالم فيتل (ريد بول-رينو) في البحرين، والفنزويلي باستور مالدونادو (وليامس-رينو) في إسبانيا، والأسترالي مارك ويبر (ريد بول-رينو) في موناكو، ثم في الجولة السابقة في كندا البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين-مرسيدس).

وتمكن ألونسو اليوم من وضع حد لهذه الدوامة مستفيدا من سوء حظ فيتل الذي بدا أنه في طريقه للفوز بالسباق بعدما سيطر عليه منذ البداية، لكنه اضطر إلى الانسحاب بسبب عطل ميكانيكي في اللفة الأولى بعد خروج سيارة الأمان التي دخلت إلى الحلبة في اللفة 29 وتسببت بإهدار فارق العشرين ثانية الذي كان يتمتع به بطل العالم أمام أقرب منافسيه.

واستعاد ألونسو الذي انطلق من المركز الـ11، صدارة الترتيب العام بفارق 23 عن هاميلتون. وكان المركز الثاني من نصيب سائق فيراري السابق أيضا والعائد عن اعتزاله هذا الموسم أيضا كيمي رايكونن (لوتوس-رينو)، ليصعد بطل العالم لعام 2007 إلى منصة التتويج للمرة الثالثة بعد أن حل ثانيا في البحرين وثالثا في إسبانيا.

وجاء الألماني مايكل شوماخر سائق مرسيدس بطل العالم سبع مرات في المركز الثالث ليصعد إلى منصة التتويج لأول مرة منذ 2006. ووُجد بالتالي على منصة التتويج ثلاثة أبطال عالم سابقين وسائقان سابقان لفيراري وسائق حالي.

المصدر : وكالات