برانديلي يمتدح بلاتيني والحكم الخامس

POZNAN, POLAND - JUNE 18: Shay Given and Sean St Ledger of Republic of Ireland and Daniele De Rossi of Italy watch the ball cross the line after the header by Antonio Cassano of Italy (not pictured) during the UEFA EURO 2012 group C match between Italy and Ireland at The Municipal Stadium on June 18, 2012 in Poznan, Poland. (Photo by Jamie McDonald/Getty Images)
undefined
أثنى مدرب المنتخب الإيطالي تشيزاري برانديلي على رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشال بلاتيني، بعدما تأهلت إيطاليا إلى ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2012، بفضل هدف ما كان ليحتسب لولا الحكم الخامس الذي أقر الاتحاد الأوروبي (يويفا) العمل به.

وفازت إيطاليا على إيرلندا 2-صفر أمس الاثنين، وحلت ثانية في المجموعة الثالثة بعد فوز إسبانيا على كرواتيا 1-صفر. وستخوض مباراتها في دور الثمانية الأحد في كييف مع متصدر المجموعة الرابعة.

واعتبر برانديلي أن الفضل في احتساب الهدف الإيطالي الأول -الذي سجله أنطونيو كاسانو برأسه بعد ضربة ركنية رفعها أندريا بيرلو- يعود إلى بلاتيني، قائلا "يجب أن أكيل له المديح لأنه من دون الحكم الخامس ربما لم يكن الهدف ليحتسب".

وكان حديث برانديلي إشارة إلى جهود بلاتيني لاعتماد حكمين رابع وخامس قرب المرميين لمساعدة الحكم الرئيسي في قراراته في منطقة الجزاء، ولا سيما عندما لا يكون واضحا هل تجاوزت الكرة خط المرمى أم لا.

وكانت رأسية كاسانو قد تجاوزت حارس المرمى الإيرلندي شاي غيفن قبل أن تبعد، ولم يظهر جليا هل كانت الكرة قد تجاوزت فعلا خط المرمى، إلا أن الإعادات التلفزيونية أكدت صحة احتساب الهدف.

وكان برانديلي يجيب على سؤال عن الإطراء الذي وجهه بلاتيني -نجم يوفنتوس السابق- إلى أسلوبه الهجومي "غير الإيطالي"، إذ قال رئيس يويفا ممازحا قبل مباراة الاثنين "فاجأتني إيطاليا تقدم أسلوبا هجوميا. الأمر مدهش"، مضيفا أن "المدرب تشيزاري برانديلي يدفعهم إلى اللعب، وهذا أمر جيد".

يذكر أن كأس أمم أوروبا المقامة في بولندا وأوكرنيا حتى الأول من الشهر المقبل، هي النسخة الأولى التي يستخدم فيها حكمان إضافيان، علما أن الحكام الخمسة (الرئيسيين) اعتمدوا خلال الموسمين الماضيين في دوري أبطال أوروبا، والمواسم الثلاثة الأخيرة لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

المصدر : الفرنسية