التعادل يحسم قمة إسبانيا وإيطاليا

epa03258537 Spanish and Italian players react after the Group C preliminary round match of the UEFA EURO 2012 between Spain and Italy in Gdansk, Poland, 10 June 2012. EPA/LESZEK SZYMANSKI UEFA Terms and Conditions apply http //www.epa.eu/downloads/UEFA-EURO2012-TCS.pdf
undefined

استهل منتخب إسبانيا حملة الدفاع عن لقبه وحلمه بالتتويج بثلاثية تاريخية بالتعادل مع نظيره الإيطالي 1-1 يوم الأحد في مدينة غدانسك البولندية، في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة من الدور الأول لكأس أمم أوروبا 2012 التي تحتضنها بولندا وأوكرانيا حتى الأول من الشهر المقبل.

وكانت إيطاليا الساعية لتعويض خيبة خروجها من مونديال جنوب أفريقيا 2010 منذ الدور الأول، البادئة بالتسجيل عبر البديل أنتونيو دي ناتالي في الدقيقة 61، قبل أن يتمكن شيسك فابريغاس من إدراك التعادل بعد أربع دقائق.

ويواجه منتخب "لا فوريا روخا" -الساعي إلى تحقيق إنجاز تاريخي بأن يصبح أول منتخب يتوج بثلاثية كأس أوروبا وكأس العالم ثم كأس أوروبا ثانية- الخميس المقبل منتخب أيرلندا في حين تلعب إيطاليا مع كرواتيا.

وتعد النتيجة عادلة خاصة أن الإيطاليين الذين كانوا يسعون لتحقيق ثأرهم من الإسبان بعد أن أخرجوهم من الدور ربع النهائي لنسخة 2008 بالفوز عليهم بركلات الترجيح، قدموا مباراة جيدة وكانوا الأكثر خطرا على المرمى في الشوط الأول رغم الأفضلية الميدانية لمنتخب المدرب فيسنتي دل بوسكي الذي كان الأكثر خطرا في الشوط الثاني رغم أن "الأزوري" كان البادئ بالتسجيل.

وكانت مواجهة اليوم الرابعة في النهائيات القارية بين المنتخبين بعد 1980 (تعادلا صفر-صفر في الدور الأول) و1988 (فازت إيطاليا 1-صفر في الدور الأول) والـ26 في مجمل لقاءاتهما (8 انتصارات لإيطاليا و7 لإسبانيا مقابل 11 تعادلا).

برنامج الجولة الثانية للمجموعة الثالثة الخميس المقبل:
* بوزنان (بولندا) إيطاليا – كرواتيا 16.00 ت غ
* غدانسك (بولندا) إسبانيا – أيرلندا 18.45

المصدر : وكالات