العربي القطري يقيل مدربه شحاتة

epa01936472 Egypt Coach Hasan Shehata talks to the media during a press coference in Khartoum, Sudan on 17 November 2009. Egypt will face Algeria in Khartoum for their key World Cup 2010 qualification play off soccer match against Egypt for a place at World Cup 2010 in South Africa on 18 November 2009. EPA/KHALED EL FIQI
undefined
قرر مجلس إدارة نادي العربي القطري إقالة المدرب المصري للفريق حسن شحاتة دون توضيح أسباب لذلك، حسب بيان له في موقعه على الإنترنت.

ولم يكن شحاتة على علم بالقرار رغم قيادته المران المسائي للفريق اليوم بشكل طبيعي، إضافة إلى أنه لم تكن هناك أي مؤشرات توحي بأن "المعلم" سيغادر الفريق.

وذكرت تقارير إعلامية محلية أن خلافا نشب بين إدارة النادي وشحاتة بشأن اختيار لاعبين جدد لضمهم خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة أدى إلى قرار إقالته.

ولم يحقق شحاتة أي فوز مع العربي في الدوري منذ تعيينه في أكتوبر/تشرين الأول خلفا للفرنسي بيير لوشانتر وخسر مبارياته الثلاث الأخيرة ليحتل المركز 12 الأخير بعد أن جمع أربع نقاط من تسع مباريات.

وسيكون المغربي عبد العزيز المقري مدرب الفريق الرديف هو البديل المؤقت لشحاتة حسب بيان الفريق في انتظار التعاقد مع مدرب لقيادة الفريق حتى نهاية الموسم. وسيقود المقري الفريق في مباراته مع الريان السبت المقبل بالمرحلة العاشرة من دوري نجوم قطر.

وترددت أنباء عن أن إدارة العربي دخلت في مفاوضات سرية مع أكثر من مدرب ممن سبق لهم التدريب في دوري نجوم قطر، لكن مسؤولي النادي نفوا ذلك من قبل وأبدوا تمسكهم بالمدرب المصري.

ويعتبر شحاتة واحدا من أفضل المدربين المصريين والعرب في السنوات الأخيرة وحقق إنجازات عديدة أبرزها قيادته منتخب بلاده إلى إحراز لقب كأس أمم أفريقيا ثلاث مرات متتالية في أعوام 2006 و2008 و2010.

وقبل تعاقده لمدة موسم واحد مع العربي، كان شحاتة مدربا لفريق الزمالك قبل أن يتركه في وقت سابق من هذا العام لخلاف مع الإدارة.

المصدر : وكالات