مرسيليا يلحق بليون وباريس بالصدارة

Marseille's Ghanaian forward Andre Ayew (2nd R) is congratulated by his teammates after scoring a goal during the French L1 football match between Marseille and Saint-Etienne on December 23, 2012, at the Velodrome stadium in Marseille, southern France. AFP PHOTO / ANNE-CHRISTINE POUJOULAT
undefined
لحق مرسيليا بليون وباريس سان جرمان في الصدارة بعد فوزه الصعب على ضيفه سانت إتيان مساء الأحد، في قمة وختام المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم الذي توج بطلا لمرحلة ذهابه الفريق الباريسي بفارق الأهداف عن مرسيليا وليون.

وعلى ملعب "فيلودروم" وأمام 37 ألف متفرج، دان مرسيليا بفوزه إلى مهاجمه الدولي الغاني أندريه أيوو الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

وهو الفوز الثالث على التوالي لمرسيليا والثاني عشر هذا الموسم، فرفع رصيده إلى 38 نقطة بفارق الأهداف خلف باريس الذي فاز يوم الجمعة على مضيفه بريست 3-صفر، وليون الفائز بالنتيجة ذاتها على نيس يوم السبت.

وعاد فالنسيان للانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث السابقة، وذلك بفوزه على ضيفه إيفيان 2-1، ليرفع رصيده إلى 29 نقطة في المركز السادس، في حين تجمد رصيد إيفيان عند 19 نقطة بعد أن مني بهزيمته العاشرة حتى الآن.

وحقق تولوز فوزا مستحقا على ضيفه سوشو 2-صفر ارتقى بفضله إلى المركز الثاني عشر برصيد 26 نقطة بفارق عشر نقاط أمام سوشو الثامن عشر.

الجمعة
بريست – باريس سان جرمان صفر-3

السبت
ليل – مونبلييه 4-1
أجاكسيو – رين 2-4
لوريان – ريمس 2-2
بوردو – تروا صفر-صفر
ليون – نيس 3-صفر
باستيا – نانسي 4-2

ترتيب فرق الصدارة
1- باريس       38 نقطة من 19 مباراة.
2- ليون         38 من 19
3- مرسيليا      38 من 19
4- رين         32 من 19
5- لوريان      31 من 19

المصدر : وكالات