تشلسي يعين بينيتيز خلفا لدي ماتيو

FILES) In file picture taken on January 2, 2010 then Liverpool's Spanish manager Rafael Benitez gestures during the FA Cup third round football match between Reading and Liverpool at The Madejski Stadium, Reading. Chelsea announced on November 21, 2012 that Rafael Benitez had been appointed their interim first team-manager until the end of the season after the European champions sacked Roberto di Matteo. AFP PHOTO/ADRIAN DENNIS
undefined
أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي -في بيان له مساء الأربعاء- تعيين الإسباني رفائيل بينيتيز مدربا مؤقتا لفريقه حتى نهاية الموسم، خلفا للإيطالي روبرتو دي ماتيو الذي أقيل من منصبه بعد النتائج السيئة للفريق في الآونة الأخيرة.

وأضاف البيان أن مالك النادي الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش وإدارته يرون أن بينيتيز "مدرب ذو خبرة كبيرة على أعلى مستوى في كرة القدم، وفي كامل الجهوزية والقدرة على تحقيق أهدافنا"، مؤكدا أن للمدرب "رصيدا حافلا" من الإنجازات والتتويجات.

وأصبح بينيتيز -المدرب السابق لليفربول الإنجليزي وإنترناسيونالي الإيطالي وفالنسيا الإسباني- تاسع مدرب يتولى تدريب تشيلسي منذ شراء رومان أبراموفيتش النادي اللندني.

وكانت إدارة تشلسي أعلنت صباح الأربعاء إقالة دي ماتيو (42 عاما) بعد خسارة الفريق أمام يوفنتوس بثلاثية نظيفة في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دوري أبطال أوروبا مساء الثلاثاء، وبعد ستة أشهر فحسب من نجاحه في قيادة الفريق اللندني للفوز بلقب البطولة ذاتها لأول مرة في تاريخه.

المصدر : وكالات