فرنسا تحتاج لتغيير معايير انتقاء لاعبيها

France's football national team run during a training session at the Fields of Dreams stadium in Knysna on June 18, 2010 during the 2010 World Cup football tournament.
حان الوقت لتجديد الدماء الفرنسية (الفرنسية)

أوضح المدرب الجديد لمنتخب فرنسا لكرة القدم لوران بلان أنه يتعين على المسؤولين عن الفريق -الذي خرج بشكل مهين من مونديال جنوب أفريقيا- إجراء تغيير شامل على سياسات انتقاء العناصر للمنتخب من أجل تطوير المواهب الشابة.

 
وقال بلان إن بطل العالم وأوروبا سابقا يجب أن يركز على القدرات الفنية بشكل أكبر من القوة البدنية إذا أراد استعادة مكانته على الصعيد العالمي.
 
وأشار إلى أن لاعبين في منتخب إسبانيا الفائز بكاس العالم بجنوب أفريقيا مثل تشابي وأندريس أنيستا -وهما اثنان من أفضل لاعبي الوسط في العالم- ربما كانا سيخفقان في فرنسا بسبب ضعف لياقتهما البدنية.
 
وقال بلان إن معيار الاختيار في بعض الأوقات في منتخب فرنسا هو انتقاء لاعبين من أصحاب البنية القوية بينما تركز إسبانيا على المهارات في كرة القدم والقدرات الفنية.
 
وتولى بلان مسؤولية فرنسا خلفا للمدرب ريمون دومينيك بعد خروج الفريق من كأس العالم وأوكلت إليه مهمة إعادة بناء الثقة واستعادة الكبرياء بعدما تضررت صورة المنتخب بسبب خلافات علنية بين اللاعبين والجهاز الفني أثناء البطولة.
المصدر : رويترز