الاتحاد الأرجنتيني يستغني عن مارادونا

MVD66 - Cape Town, -, SOUTH AFRICA : (FILE) Argentina's coach Diego Maradona follows the 2010 World Cup quarterfinal match against Germany near the end of the game, at Green Point stadium in Cape Town, South Africa, on July 3, 2010
مارادونا اشترط بقاء طاقمه التدريبي لتجديد عقده مع المنتخب (الفرنسية)

قرر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم عدم تجديد عقد الأسطورة الكروية دييغو مارادونا لتدريب المنتخب الوطني بعد تصويت بالإجماع بين أعضاء مجلس إدارة الاتحاد بهذا الشأن.

 
وقال الاتحاد إن عقد مارادونا لن يجدد بعدما اشترط بقاء الكادر التدريبي الذي عمل معه لقبول تدريب المنتخب لأربع سنوات قادمة. 
 
وكانت الصحف الأرجنتينية قد أعربت خلال الساعات القليلة الماضية عن ثقتها برحيل مارادونا بعد الاجتماع الذي عقده مع رئيس الاتحاد الوطني لكرة القدم خوليو غروندونا مساء الاثنين.
 
وكشفت الصحف أن الاجتماع بين غروندونا ومارادونا كان عاصفا واستغرق نحو ساعتين، خصوصا بعدما طلب الأول من الثاني التخلي عن خمسة من مساعديه على الأقل بينهم أليخاندرو مانكوزو وهيكتور أنريكي.
 
وكان مستقبل مارادونا الذي تولى منصبه عام 2008, قد أصبح محل شك منذ خسارة الأرجنتين القاسية أمام ألمانيا برباعية نظيفة في دور الثمانية لنهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا.
 
ويعني رحيل مارادونا أن الأرجنتين يجب عليها البحث عن مدرب جديد من أجل بطولة "كوبا أميركا" التي تستضيفها البلاد العام القادم.
 
وذكرت وسائل إعلام محلية أن كارلوس بيانكي هو المرشح الأبرز لتدريب المنتخب خلفا لمارادونا بعدما قاد بوكا جونيورز لسلسلة من الألقاب على الصعيدين المحلي والقاري خلال فترتين مع النادي بين 1998 و2004.
 
وتتضمن قائمة المرشحين لتولي المسؤولية خلفا لمارادونا العديد من الأسماء وعلى رأسهم أليكس سابيا مدرب أستوديانتس، ومارسيلو بيلسا المدرب السابق للأرجنتين، إضافة إلى رامون دياز المهاجم السابق للمنتخب.
المصدر : وكالات