صحف الجزائر تحيي الحارس مبولحي

afp : Algeria's goalkeeper M'bohi Rais Ouheb eyes the ball during their Group C first round 2010 World Cup football match on June 18, 2010 at Green Point stadium in Cape

الحارس مبولحي برز بشكل لافت خلال المونديال (الفرنسية)

حيّت الصحف الجزائرية الأداء الرائع لحارس مرمى منتخب بلادها رايس وهاب مبولحي الملقب بالعملاق رغم الإقصاء من الدور الأول لنهائيات كأس العالم لكرة القدم أمام الولايات المتحدة صفر-1 الأربعاء في الجولة الثالثة الأخيرة.

وعنونت صحيفة "الخبر" مقالها بـ"الخضر يتركون المونديال بشرف وبحارس مرمى  كبير"، بينما اعتبرت صحيفة "الشروق" أن المنتخب الجزائري "فريق واعد بحارس مرمى عملاق".

أما صحيفة الوطن فأكدت أن الخضر ضيعوا فرصة التأهل بل الأكثر من ذلك أنهم أفلتوا من خسارة مذلة, وأنه لو لم يكن هناك حارس المرمى البطل مبولحي الذي تألق لكان المنتخب الجزائري عادل الهزيمة المذلة التي تعرضت لها كوريا الشمالية أو جارتها الجنوبية، في إشارة إلى خسارة كوريا الشمالية أمام البرتغال صفر-7 وجارتها الجنوبية أمام الأرجنتين 1-4.

أما صحيفة "المجاهد" فكتبت أن "الجزائر خرجت بشرف ولا يجب أن يخجل لاعبو المنتخب".

وأضافت "أظهر المنتخب الجزائري أنه فريق جيد، وأن وجوده في نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا يعتبر انتصارا في حد ذاته".

في الوقت نفسه, لم تتردد العديد من الصحف في انتقاد المدرب رابح سعدان بسبب تفضيله الدفاع على حساب الهجوم.

وقالت صحيفة "ليبيراسيون" "الخضر خرجوا من الباب الصغير" مضيفة  "منتخب سعدان بدا وكأنه هنا في جنوب أفريقيا من أجل المقاومة والدفاع، كان غير قادر على فرض السيطرة في اللعب وعلى زعزعة خصومه وعلى خلق فرص التهديف".

من جهتها أوضحت صحيفة "وهران" أن "كأس العالم انتهت بطريقة حزينة جدا بالنسبة إلى الخضر ومدربهم الذي استمر في تطبيق مبادئه" مشيرة إلى أنه "يرفض الهجوم".

المصدر : الفرنسية