مدينة جوهانسبورغ

dba - Die Skyline der südafrikanischen Stadt Johannesburg, aufgenommen am Samstag (22.11.2008). Foto: Gero Breloer +++(c) dpa - Report+++

نيويورك جونب أفريقيا (الألمانية)

تشتهر جوهانسبورغ بأنها أكبر مدن جنوب أفريقيا ويبلغ تعداد سكانها ثمانية ملايين نسمة، وأنشئت في عام 1886 على ارتفاع يبلغ 1750 مترا فوق مستوى سطح البحر.

كما تسمى مدينة جوهانسبورغ "نيويورك جنوب أفريقيا" لما فيها من اختناقات مرورية وصخب وتلوث ومسارح ومطاعم وناطحات سحاب وأموال, وهي مدينة ينبض قلبها بإيقاع يختلف عن باقي أنحاء البلاد.

ومقارنة بمدينة كيب تاون، تفتقد جوهانسبورغ وفرة المناظر الطبيعية الخلابة لدرجة دفعت البعض إلى أن يقول مازحا إن هذه المدينة تستحوذ على المناجم بدلا من الجبال.

وما زالت جوهانسبورغ مكانا لمن يبحثون عن صنع الثروة أو السيرة الذاتية أو الشهرة في جنوب أفريقيا، كما أنها كانت تمثل مركزا للصراع ضد سياسة الفصل العنصري (الأبارتايد) التي عانت منها جنوب أفريقيا كثيرا.

وتستضيف جوهانسبورغ على ملعب "سوكر سيتي"، الذي تبلغ سعته 94 ألف مقعد المباراتين الافتتاحية والنهائية لمونديال 2010 يومي 11 يونيو/حزيران الحالي و11 يوليو/تموز المقبل على الترتيب، كما تستضيف المدينة على ملعب "إليس بارك" عددا آخر من مباريات البطولة.

المصدر : الألمانية