زيدان يرشح بلان لتدريب الريال

r_Girondins Bordeaux coach Laurent Blanc is seen before their French League Cup soccer match against Le Mans at the Leon Bollee stadium in Le Mans, western
نصح مستشار نادي ريال مدريد الإسباني زين الدين زيدان رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز باختيار الفرنسي لوران بلان مدربا للفريق خلفا للتشيلي مانويل بيليغريني بنهاية الموسم الحالي، بحسب ما ذكرته مجلة "دون بالون" الإسبانية.
 
ويعتبر بلان (45 عاما) من المدربين الصاعدين والموهوبين، وذلك بعد اعتزاله اللعب متوجا بلقب كأس العالم 1998 إلى جانب زيدان ورفاقه.
 
وحصد بلان لقب الدوري الفرنسي مدربا مع بوردو الموسم الماضي، كما أنه يعتبر من أقوى المرشحين لخلافة ريمون دومينيك على رأس المنتخب الفرنسي بعد نهاية مونديال 2010.
 
وخرج ريال مدريد من مسابقة دوري أبطال أوروبا مجددا من الدور الثاني على يد ليون الفرنسي، وهو يتساوى مع برشلونة في صدارة الدوري الإسباني، لكن الضغوط ارتفعت على المدرب بيليغريني الذي بات مهددا بعد الخروج من المسابقة القارية.
 
ويعتبر رأي زيدان مؤثرا في النادي الملكي، وكانت آخر نصائحه استقدام مواطنه كريم بنزيمة إلى صفوف الريال قادما من ليون الموسم الماضي.
المصدر : الفرنسية