أميركا تتخلى عن مونديال 2018

شعار الفيفا Fifa Logo
 
 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أن لجنة ملف ترشيح الولايات المتحدة أعلنت الجمعة انسحابها من السباق على استضافة نهائيات كأس العالم 2018 من أجل التركيز على نسخة 2022.

 
وانحصرت المنافسة على نسخة 2018 بين دول أوروبية هي إنكلترا وروسيا، وترشيحان مشتركان بين بلجيكا وهولندا، وإسبانيا والبرتغال.
 
وذكر الاتحاد الدولي أن القوانين تنص على "أنه لا تمكن إقامة نسختين متتاليتين في قارة واحدة، وبالتالي فإن المنافسة على استضافة نسخة 2022 ستكون بين  أستراليا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان وقطر".
 
وقال الأمين العام للاتحاد الدولي جيروم فالك "نقوم منذ فترة بحوار مفتوح  وبناء مع لجنة ترشيح الولايات المتحدة، منذ أن أصبح واضحا أن الاتجاه يميل نحو تنظيم نسخة 2018 في أوروبا"، مضيفا أن "إعلان لجنة ملف ترشيح الولايات المتحدة عزمها على التركيز فقط على نسخة 2022 لقي ترحيبا وتقديرا كبيرين من قبل الفيفا".
 
وستجتمع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي في زيوريخ في 28 و29 أكتوبر/تشرين الأول الجاري لمناقشة الإجراءات النهائية للتصويت من أجل اختيار البلدين المضيفين لكأس العالم عامي 2018 و2022، والذي سيتم في الثاني من ديسمبر/كانون الأول القادم.
المصدر : الفرنسية