رالي أبو ظبي الصحراوي ينطلق غدا بحلة جديدة

المرحلة الاستعراضية لرالي الإمارات الصحراوي



تنطلق غدا الاثنين منافسات رالي أبو ظبي الصحراوي (رالي الإمارات الصحراوي سابقا) بمشاركة 77 متسابقا من 12 دولة وسط منافسة مفتوحة للفوز بأول ألقاب موسم 2009 في فئات السيارات والشاحنات والدراجات النارية.

ويقام رالي أبو ظبي الصحراوي الذي يختتم الجمعة المقبل بحلة جديدة، فإضافة إلى تغيير اسمه، فإنه ينطلق للمرة الأولى في مارس/آذار بدلا من نوفمبر/تشرين الثاني, ومن العاصمة الإماراتية بدلا من دبي كما جرت العادة منذ عام 1991، كما أنه أصبح فاتحة جولات كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة للسيارات والشاحنات (فيا) وكأس العالم للدراجات النارية (فيم) بعدما كان خاتمتها.

وسيشهد رالي أبو ظبي الصحراوي تتويج بطل جديد لفئة السيارات حيث لا تضم قائمة المشاركين أيا من المتسابقين الفائزين بلقب رالي الإمارات الصحراوي سابقا.

وسيكون القطري ناصر صالح العطية حامل اللقب أبرز الغائبين عن رالي أبو ظبي الصحراوي بعدما حال انضمامه لفريقه الجديد فولكسفاغن دون مشاركته في النسخة الحالية.


وكان العطية أحرز اللقب العام الماضي على متن سيارته "بي أم دبليو أكس 3″، ليضع حدا للسيطرة الأجنبية التي استمرت منذ عام 1994، وليصبح ثالث عربي يفوز باللقب بعد الإماراتي محمد بالعرطي المتوج عامي 1991 و1992 ومواطنه سعيد الهاجري عام 1993.

المصدر : الفرنسية