بلاتر يرفض إنشاء اتحاد كرة بقبرص التركية

r_FIFA president Sepp Blatter answers reporters' questions during a news conference at a hotel in Seoul September 9, 2007. Blatter visited Seoul to watch the final soccer match

جوزيف بلاتر يتمسك برأيه بشأن اتحاد قبرص (رويترز) 

أكد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عقب اجتماع الاتحاد اليوم أن الجزء التركي من جزيرة قبرص لن يسمح له بإنشاء اتحاد وطني لكرة القدم أو بتشكيل منتخب وطني لتمثيله.

وقال بلاتر إنهم يريدون أن يحصل الجميع على الفرصة لممارسة كرة القدم، ولكن يجب احترام قوانين الفيفا ولا يمكن إقحام السياسة في مسائل تخص كرة القدم وحدها.

وأوضح الفيفا أنه أجرى الخميس الماضي محادثات مع اتحاد الكرة القبرصي بقيادة رئيسه كوستاكيس كوتسوكومنيس ووفد يمثل الاتحاد القبرصي التركي لكرة القدم بقيادة رئيسه نيازي أكوتان وذلك بالمقر الرئيسي للفيفا بزيورخ.

ولا يوجد بخلاف تركيا من يعترف بالجزء الشمالي لقبرص دولة مستقلة, كما يحظر على لاعبي وفرق الجزء الشمالي المشاركة في المباريات الدولية الرسمية.

لكن الفيفا أوضح أن اتحادي الكرة شطري قبرص سيجتمعان قريبا من جديد على أن يعقدا محادثات أخرى مع الفيفا في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وأثنى مدير العلاقات الدولية في الفيفا جيروم شامبين على التوجه الإيجابي لوفدى شطرى قبرص، ولكنه مثل بلاتر أصر على أنه لن يسمح بإقامة اتحادين أو تشكيل منتخبين منفصلين في قبرص.

المصدر : وكالات