تأجيل جديد لدربي العاصمة بالدوري الإيطالي

AS Roma and Lazio supporters leave Olympic stadium in Rome after the match was cancelled at half-time 21 March 2004. Players stopped the game when informed of an unfounded rumour alleging the death of a fan in a supposed incident with police outside the stadium. Authorities decided to suspend play to avoid a pitch invasion. Scuffles broke out between police and supporters leaving the stands

أعلن رئيس بلدية روما اليوم أن مباراة كرة القدم بين فريقي العاصمة الإيطالية لاتسيو وروما في الدوري المحلي التي ألغيت في الشهر الماضي بسبب شغب الجماهير تأجلت مرة أخرى لتقام يوم 21 أبريل/ نيسان الجاري بدلا من يوم غد.

وتوقفت المباراة يوم 21 من مارس/ آذار الماضي بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني بعد تردد شائعات كاذبة حول مقتل صبي على يد قوات الشرطة مما أدى إلى اشتباكات عنيفة بين المشجعين والشرطة خارج الملعب الأوليمبي في روما مما تسبب في إصابة عشرات الأشخاص من الجانبين.

وفي الأسبوع الماضي اعترض رئيس بلدية العاصمة الإيطالية على قرار الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بإقامة المباراة يوم 14 من الشهر الجاري، فيما ذكرت وسائل إعلام إيطالية أن سلطات المدينة أرادت إجراء تفتيش أمني كامل للملعب قبل المضي قدما في إقامة المباراة.

ويحتل روما المركز الثاني بين فرق دوري الدرجة الأولى الإيطالي متخلفا بفارق تسع نقاط عن ميلانو صاحب الصدارة في حين يحتل لاتسيو المركز السادس وهو يسعى لتحقيق موقع متقدم لضمان المشاركة في دوري الأبطال الأوروبي الموسم المقبل.

المصدر : وكالات