قطر والكويت والإمارات تفوز بأول مبارياتها ببطولة آسيا لليد

F_Qatar's Ahmad Saad Aman (L) is challenged by Jordan's Mohanad Mansi (C, No3) of Jordan during their handball match in 11th Asian Men's championship in Doha 12 February 2004. AFP PHOTO/Karim JAAFAR

عبد الحميد العداسي – الدوحة
استهل المنتخب القطري لكرة اليد (وصيف البطولة السابقة) أولى مبارياته في البطولة الآسيوية الحادية عشرة لكرة اليد التي افتتحت اليوم الخميس في العاصمة القطرية الدوحة بتغلبه على نظيره الأردني بنتيجة 27-19 (الشوط الأول 14-12).

جرت المباراة في صالة خليفة الأولمبية ضمن مباريات المجموعة الثانية وذلك في اليوم الأول من البطولة المستمرة حتى 21 فبراير/ شباط والتي يتأهل فيها أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى كأس العالم لكرة اليد المقررة في تونس عام 2005. وتضم المجموعة الثانية أيضا فريقي السعودية والبحرين.

ولم يجد المنتخب القطري الذي لعب بقيادة المدرب اليوغسلافي بريتسلاف بوحرجاك وتشجيع جمهوره الكبير صعوبة في تخطي نظيره الأردني.

وانتهى الشوط الأول بفارق هدفين ووسع المنتخب القطري الفارق في الشوط الثاني بفضل تألق لاعبيه وخاصة كل من محمد عيد المنصوري وعبد الله السد اللذان سجلا معظم أهداف فريقهما لينهي العنابي المباراة لمصلحته بفارق ثمانية أهداف.

ترتيب المجموعة الثانية

الفريق

النقاط

قطر

2

السعودية

البحرين

الأردن

الكويت والإمارات يفوزان
وفي المجموعة الأولى، كاد المنتخب الكويتي، حامل اللقب أن يدفع ثمن استهتاره بنظيره الياباني ليحقق فوزا شاقا وبنتيجة 26-23.


undefined

وبعد أن أنهى الكويتيون الشوط الأول لمصلحتهم بفارق ستة أهداف 16-10، دخل اليابانيون الشوط الثاني بقوة وتمكنوا من تقليص الفارق إلى ثلاثة أهداف بواقع 15-18 و17-20 ثم بهدفين 18-20 و22-24.

ولكن الكويتيين حسموا اللقاء لمصلحتهم وبشق الأنفس بفارق ثلاثة أهداف.

وفي مباراة ثانية، من نفس المجموعة حقق المنتخب الإماراتي فوزا كبيرا على نظيره الإيراني وبنتيجة 28-22 والشوط الأول 14-12 ليعلن الإماراتيون عن عزمهم المنافسة بقوة على لقب البطولة.

ترتيب المجموعة الأولى


الفريق

النقاط

الإمارات

2

الكويت

2

سلطنة عمان

اليابان

إيران

جدول مباريات الجمعة

المجموعة

المباراة

الساعة (بتوقيت غرينيتش)

الثانية

السعودية
× البحرين

14:30

الأولى

اليابان × عمان

16:00

_____________________
الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة