النرويجي سولبرغ يفوز برالي بريطانيا

Race leader French Citroen driver Sebastien Loeb competes in stage 10 of the World Rally Championships Wales 18 September 2004. AFP PHOTO/CARL DE SOUZA

توج المتسابق النرويجي بيتر سولبرغ جهوده في رالي بريطانيا وتمكن من الفوز بلقب السباق الذي يمثل المرحلة الثانية عشرة من بطولة العالم للراليات واختتمت منافساته اليوم الأحد في كارديف.
 
وقطع سولبرغ متسابق فريق سوبارو أمبريزا, والفائز ببطولة العالم العام الماضي, المراحل الخاصة من السباق في زمن قدره 3.42.59 ساعات ليتقدم على الفرنسي سيباستيان لويب (سيتروين كسارا) متصدر الترتيب العام لبطولة العالم بفارق 6.3 ثوان، بينما جاء الأستوني ماركو مارتن (فورد فوكوس) في المركز الثالث.
  
وانتزع الإسباني كارلوس ساينز (سيتروين كسارا) المركز الرابع في ترتيب السباق وفي الترتيب العام لبطولة العالم مستفيدا من خروج الفنلندي ماركوس غرونهولم (بيجو 307) في المرحلة الخاصة التاسعة بخروجه عن الطريق. 
 
وبهذا الفوز رفع سولبرغ رصيده إلى 64 نقطة يحتل بها المركز الثاني في ترتيب بطولة العالم التي يتصدرها لويب برصيد 92 نقطة بينما يحتل مارتن المركز الثالث 59 نقطة يليه ساينز 55 نقطة ثم الفنلندي ماركوس غرونهولنم في المركز الخامس برصيد 47 نقطة.
 
وتتصدر سيتروين ترتيب بطولة العالم للصانعين يليها فورد ثم سوبارو.  
المصدر : وكالات