أمازون تكشف عن جهاز فاير تي في كيوب الجديد

جهاز أمازون فاير تي في كيوب الجديد يجمع بين وظائف جهاز فاير تي في وإيكو
جهاز أمازون فاير تي في كيوب الجديد يجمع بين وظائف جهاز فاير تي في وإيكو (الألمانية)

كشفت شركة أمازون الأميركية عن الجهاز فاير تي في كيوب الجديد الذي يجمع بين وظائف جهاز "فاير تي في" ومكبرات الصوت الذكية "إيكو" التي تستخدم المساعد الرقمي "أليكسا".

وأوضحت الشركة أن جهاز فاير تي في كيوب يدعم المساعد الرقمي أليكسا ومزودٌ بمستشعر الأشعة تحت الحمراء ويتيح للمستخدم إمكانية بث محتويات الفيديو على شاشة التلفزيون على غرار جهاز فاير تي في أو فاير تي في ستيك.

كما أنه يمكن التحكم في تجهيزات المنزل الذكي المقترنة عن طريق المساعد الرقمي أليكسا مع الاستفادة من مهارات هذا المساعد الصوتي الذكي المعروفة ووظائف الأوامر الصوتية.

وتشتمل مرفقات جهاز أمازون فاير تي في كيوب على جهاز تحكم عن بعد إذا لم يرغب المستخدم في التحكم عن طريق الأوامر الصوتية، بالإضافة إلى محول إيثرنت لكي يتم استعماله في حال حدوث مشكلات مع اتصال شبكة "دبليو لان" اللاسلكية.

ويدعم الجهاز الجديد تقنية ألترا إتش دي 4كي والمدى الديناميكي العالي "إتش دي آر10" وصوت دولبي أتموس المحيطي، وتم تزويده بثمانية ميكروفونات لسهولة فهم جميع الأوامر الصوتية.

ويمكن من خلال الجهاز التحكم في الأجهزة المتوافقة مع الأشعة تحت الحمراء مثل سماعات ساوند بار أو أجهزة تشغيل الأسطوانات المدمجمة (دي في دي).

وأعلنت أمازون أنها ستطرح الجهاز فاير تي في كيوب في الأسواق الأميركية بدءا من 21 يونيو/حزيران الجاري بسعر يبلغ 119.99 دولارا أميركيا.

المصدر : الألمانية