تنويهات وإشعارات مبهمة من "تويتر" لمستخدميه

LONDON, ENGLAND - AUGUST 09: In this photo illustration, the logo for the Twitter social media network is projected onto a man on August 09, 2017 in London, England. With around 328 million users worldwide, Twitter has gone from a small start-up in for the public 2006 to a broadcast tool of politicians and corporations in 2017. (Photo by Leon Neal/Getty Images)
آلاف الإشعارات المشفرة وصلت الكثير من المستخدمين عبر تطبيق تويتر فأثارت مخاوفهم (غيتي)

أرسل تطبيق تويتر أمس الثلاثاء إشعارات مشفرة "غير مفهومة" إلى عدد كبير من المستخدمين الذين بدورهم أعادوا تغريدها.

وتساءل آلاف المستخدمين عن مغزى هذه الإشعارات، وانتابهم القلق من أن تكون نتيجة اختراق ما، مما اضطر المدير التنفيذي في "تويتر" جاك دوريسي إلى طمأنة الجمهور بتغريدة قال فيها إنهم شاهدوا هذه الإشعارات وهم يعملون على التحقق من أسباب ظهورها.

وتتكون الإشعارات من سلسلة طويلة من الحروف الصغيرة والأرقام متبوعة بنقطتين ورقم آخر:
"2e1f6171d05a409e9531a2b139d69928: 14".

وبعد هذه التغريدة بوقت قصير، أعلن دوريسي أن المشكلة انتهت وأنها تتعلق بالإشعارات المخفية في خلفية التطبيق، التي تقوم بتحديث عداد الشارات، وهذا ما يدل عليه الرقم الأخير في السلسلة حيث يرمز إلى عدد الشارات التي تم جمعها لحد الآن.

الجدير بالذكر أن شركة "تويتر" تجري تحديثات على تطبيقها ليتماشى مع قوانين حماية الخصوصية، ولذلك فهي تأخذ هذه الحوادث على محمل الجد، حيث إن السلاسل المشفرة قد تحتوي على معلومات للمستخدمين يمكن استغلالها إن تم فك تشفيرها.

المصدر : مواقع إلكترونية