"إتش بي" تكشف عن حاسوب هجين للأعمال

HP Pro x2 convertable laptop with wacom pen
بالحاسوب بطارية يمكن شحنها لنسبة 50% في نصف ساعة وفقا للشركة (إتش بي)

كشفت شركة "إتش بي" الأميركية أمس على هامش مشاركتها بمؤتمر الجوال العالمي 2017 الذي انطلق الاثنين بمدينة برشلونة الإسبانية عن أحدث حواسيبها الهجينة الجديدة الذي يمزج بين الحاسوبين المحمول واللوحي.

واستهدفت الشركة بحاسوبها "إتش بي برو ×2 612 ج2" بيئات الأعمال بشكل رئيسي حيث ستعمد إلى بيعه عن طريق الشركاء فقط الذين يستهدفون صناعات معينة مثل الخدمات الميدانية والحكومية والرعاية الصحية وقطاعات التجزئة.

وتوفر بطارية الحاسوب زمن استعمال طويلا يصل إلى عشر ساعات، ويمكن شحنها لنسبة 50% خلال 30 دقيقة، وبه قلم "واكوم" الذي يعد ترقية لقلم "أكتيف بن".

ويسمح القلم للمستخدم بالكتابة والرسم على شاشة الحاسوب، ويتصل عن طريق البلوتوث مما يوفر له إمكانية العمل أداة تحكم ببعض التطبيقات.

يعمل الحاسوب بنظام التشغيل ويندوز 10 ويتوافق مع المعايير MIL-STD 810G من حيث مقاومة الماء والغبار والرطوبة والتغيرات في درجات الحرارة وقدرة التحمل والصلابة.

كما يعمل بمعالج إنتل كور آي7 "كابي ليك"، مع معالج رسومات إنتل "غرافيكس 615″، ويملك شاشة بقياس 12 بوصة بدقة 1920×1280 بكسلا، وثمانية غيغابايتات من ذاكرة الوصول العشوائي (رام)، وما يبلغ 512 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للإزالة.

وفي الحاسوب كاميرا بدقة ثمانية ميغابكسلات، ويدعم اتصالات الجيل الرابع "إل تي إي"، وهو يملك غطاء خلفيا قابلا للإزالة لا يحتوي على مراوح، ومسند يمكن تعديله 165 درجة، ويبدأ سعر الجهاز من 979 دولارا أميركيا.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية