أتش بي وإنتل تسدان ثغرات أمنية في منتجاتهما

BARCELONA, SPAIN - FEBRUARY 27: A logo sits illuminated outside the Intel pavilion during the Mobile World Congress 2017 on the opening day of the event at the Fira Gran Via Complex on February 27, 2017 in Barcelona, Spain. The annual Mobile World Congress hosts some of the world's largest communications companies, with many unveiling their latest phones and wearables gadgets. (Photo by David Ramos/Getty Images)
إنتل قالت إن الثغرات الأمنية التي سدتها كانت في معالجات كور آي من الجيل السادس وحتى الثامن (غيتي)

أعلنت شركة إنتل الأميركية عن سد العديد من الثغرات الأمنية الخطيرة في معالجاتها، كما أعلنت شركة أتش بي عن وجود ثغرات أمنية في نحو خمسين نوعا من طابعاتها الشبكية، وطرحت تحديثا لسدها.

وقالت إنتل المتخصصة في إنتاج معالجات الحواسيب إنها سدت العديد من الثغرات الأمنية الخطيرة في مكونات البرامج للعديد من الشرائح والمعالجات، ومن بينها معالجات "كور آي" من الجيل السادس والسابع وكذلك معالجات الجيل الثامن الحالي.

ولكي يتمكن المستخدم من التعرف عما إذا كان حاسوبه عرضة للتهديدات، قامت الشركة الأميركية بتوفير برنامج فحص للتنزيل المجاني، وبعد ذلك يتعين على المستخدم البحث عن تحديثات العتاد (فيرموير) الخاصة بالموديل المعني على صفحات الدعم والمساعدة لشركة إنتل، وقد تم طرح أولى التحديثات لأجهزة لينوفو وفوجيتسو.

من جهتها قالت أتش بي -المتخصصة في صناعة الحواسيب وملحقاتها- إن الثغرة الموجودة في نحو خمسين موديلا من طابعاتها الشبكية تتيح للقراصنة إمكانية اختراق الطابعة والتحكم بها عن بُعد، وقد نشرت الشركة قائمة بموديلات الطابعات التي تنطوي على الثغرة الأمنية الخطيرة.

ولسد هذه الثغرة أطلقت أتش بي تحديثا جديدا لبرامج العتاد (فيرموير)، ويمكن لأصحاب هذه الطابعات تنزيله من خلال زيارة موقع أتش بي الرسمي ثم النقر على أيقونة الدعم، ثم اختيار بند البرمجيات وبرامج التشغيل، ومن خلال إدخال اسم الطابعة أو رقم الموديل في خانة البحث فإنه يمكن الوصول إلى تحديث الفيرموير المعني.

المصدر : الألمانية