سامسونغ تؤجل الكشف عن غلاكسي إس8

A Samsung S7 Edge Blue Coral smartphone is displayed during the 2017 CES in Las Vegas, Nevada January 5, 2017. REUTERS/Steve Marcus
سامسونغ كشفت عن غلاكسي إس7 وإس7 إيدج في مؤتمر الجوال العالمي في فبراير/شباط الماضي (رويترز)

اعتادت شركة سامسونغ للإلكترونيات في كل عام من الأعوام الثلاثة الماضية على استغلال مؤتمر الجوال العالمي في برشلونة للكشف عن أحدث هواتفها الذكية من فئة غلاكسي إس، لكن الحال ستختلف هذا العام، وفقا لرئيس وحدة أعمال الهواتف المحمولة في الشركة دونغ جين كوه.

فقد قال كوه اليوم الاثنين في مؤتمر صحفي في العاصمة الكورية الجنوبية سول لإعلان نتائج التحقيق في أسباب احتراق هاتف نوت 7، إن الشركة لن تكشف عن غلاكسي إس 8 خلال مؤتمر الجوال العالمي الذي سينطلق في 27 فبراير/شباط المقبل. دون أن يعلق على موعد طرح الهاتف الجديد.

لكن من الواضح أن السبب يتعلق بالتمهل في طرح الهاتف لتعزيز إجراءات السلامة ومنع تكرار تجربة نوت 7، حيث قال كوه في إفادة إعلامية للصحفيين إن إجراءات وضعت لتفادي تكرار الحرائق، مؤكدا أن دروس واقعة نوت 7 تنعكس كثيرا على ثقافتهم وعملهم، وستعمل الشركة بجد  لاستعادة ثقة المستهلكين.
 
وترقب المستثمرون باهتمام معرفة نتائج التحقيق في احتراق نوت 7 لطمأنة المستهلكين أن الشركة تتصدى للمشكلة، ويمكن الوثوق بها لإصلاحها.

وفي ختام تحقيقات أجراها خبراء مستقلون وآخرون من داخل الشركة استبعدت النتائج وجود مشاكل في قطع غيار نوت 7 أو برمجياته، وقال كوه إن عيوبا في تصنيع وتصميم بطاريات نوت 7 تسببت في ماس كهربائي.

وكانت سمعة سامسونغ تلقت ضربة قوية بعدما أعلنت الشركة سحب هواتف نوت 7 المعرضة للاحتراق، وبعد تقارير عن اشتعال النيران في الأجهزة البديلة أيضا، الأمر الذي أدى إلى انخفاض الأرباح التشغيلية للشركة بمقدار 5.3 مليارات دولار.

وترددت خلال الفترة المقبلة إشاعات كثيرة عن مواصفات غلاكسي إس8، أبرزها أنه سيأتي بشاشة تغطيه بالكامل تقريبا، ولن يتضمن زر "الرئيسية" المعتاد، وسيأتي مع مساعد رقمي ذكي متطور، وشاشة بدقة 4كي، وسيستخدم ماسحا لبصمة قزحية العين.

المصدر : رويترز + مواقع إلكترونية