إنستغرام يتيح التحكم بتعليقات الصور

A screen displays the Instagram logo during a presentation in New York December 12, 2013. REUTERS/Lucas Jackson/File Photo
تحديث إنستغرام الجديد يأتي بعد الضيق من التعليقات المزعجة (رويترز-أرشيف)

أطلق تطبيق إنستغرام لمشاركة الصور أمس الاثنين خاصية جديدة تتيح لمستخدميه التحكم بالتعليقات التي تكتب على صورهم، وإخفاء أي تعليق يحتوي الكلمات التي يعتبرونها مسيئة أو غير ملائمة.

ويأتي هذا التطبيق بعدما أثارت التعليقات المزعجة على وسائل التواصل الاجتماعي -مثل فيسبوك وإنستغرام وتويتر- ضيق الكثيرين، بينما قرر عدد متزايد من المشاهير إغلاق حساباتهم عليها نتيجة للكراهية التي توجه إليهم عن طريق الإنترنت. وأغلق تويتر عددا من الحسابات بعد المضايقات التي تعرضت لها الممثلة ليزلي جونز على الموقع، مما دفعها لإغلاق حسابها.

وأعلن إنستغرام -الذي تملكه شركة فيسبوك- عن الخاصية الجديدة بعد قرابة شهر من قرار مغني البوب الكندي جاستن بيبر إغلاق حسابه عليه، بعدما هدد بتطبيق إجراءات الخصوصية على حسابه إثر هجوم تعرض له بسبب صورة نشرها.

ويسمح إنستغرام لمستخدميه بالفعل بحذف التعليقات والإبلاغ عن أي تعليق غير ملائم، ومع الخاصية الجديدة أصبح لمستخدمي الموقع حرية كتابة الكلمات التي يعتبرونها مسيئة أو تفعيل قائمة وضعها التطبيق للكلمات المسيئة، حتى يتم حذف التعليقات التي تحتويها.

المصدر : رويترز