مايكروسوفت تطلق نسخة معاينة جديدة لويندوز 10

(FILE) A file picture dated 14 March 2015 of a person demonstrates the look-feel of new operating system Windows 10 for Smartphones and at the Microsoft stall at the CeBIT technology fair in Hanover, Germany. Technology company Microsoft on 29 January 2016 announced quarterly profit and revenues which exceededed analysts' expectations due to good performance of the 'cloud' business. The Seattle based company announced earnings of 5 billion US dollars during the second quarter of its fiscal year, which ended in December, down from 5.86 billion in the previous year, but above analysts predictions. The company has decided to focus on cloud service and mobile applications, aiming to drive its growth and counter the slowdown in its traditional line of business. EPA/PETER STEFFEN *** Local Caption *** 51842769
نسخ المعاينة تتيح لمشتركي برنامج ويندوز إنسايدر تجربة المزايا الجديدة قبل طرحها لعموم المستخدمين (الأوروبية-أرشيف)

أطلقت شركة مايكروسوفت أمس الثلاثاء نسخة المعاينة الأحدث لحواسيب وهواتف نظام التشغيل ويندوز 10 لمستخدمي برنامج "ويندوز إنسايدر".

وتحمل النسخة الجديدة رقم البناء 14955 وتأتي بعد نحو أقل من أسبوع على إطلاق الشركة نسخة المعاينة السابقة التي حملت رقم البناء 14951 للحواسيب الشخصية والهواتف المحمولة.

وجاءت نسخة المعاينة الجديدة بعدد من التحسينات على تطبيق البريد، حيث اكتسب ثلاث ميزات جديدة؛ فأصبح بإمكان المستخدم فتح رسائل البريد الإلكتروني في نافذة جديدة بشكل يشابه أوتلوك، والمهام السريعة التي يمكن استخدامها بشكل مباشر من خلال تنبيهات البريد الإلكتروني الجديد.

كما حصل تطبيق البريد على إمكانية استخدام خاصية "الإشارة" (mention) بشكل سهل وسريع من خلال كتابة رمز @ في أي مكان من جسم البريد الإلكتروني واختيار الشخص الذي ينبغي أن يتعامل مع هذا البريد.

وأصبح المستخدم يحصل على تنبيهات عن مجموعات مختلفة وأماكن أخرى عبر تطبيق قارئ الشاشة (Narrator)، وذلك عند التنقل ضمن مختلف أنحاء الشاشة، بالإضافة إلى توفير مفاتيح رئيسية تتعلق بالانتقال.

كما تشمل نسخة المعاينة الجديدة مجموعة كبيرة من التحسينات والإصلاحات للأخطاء التي كانت تظهر في نسخ المعاينة السابقة من نظام التشغيل، إلى جانب وجود مشكلتين معروفتين ضمن هذه النسخة.

يذكر أن برنامج ويندوز إنسايدر يتيح لمشتركيه الاستفادة من الميزات التجريبية الجديدة عند طرحها وقبل توزيعها على بقية الأجهزة عند الوصول إلى نسخ مستقرة من هذه الميزات.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية