آبل تطرح أحدث منتجاتها من آيفون للبيع حول العالم

A new Apple iPhone 6 Plus is seen during an Apple event at the Flint Center in Cupertino, California, September 9, 2014. REUTERS/Stephen Lam (UNITED STATES - Tags: BUSINESS SCIENCE TECHNOLOGY TELECOMS)
آبل كشفت قبل عشرة أيام عن آيفون6 وآيفون6 بلس (رويترز)

طرحت شركة آبل الأميركية اليوم أحدث هواتف آيفون للبيع في عشر دول، إذ انتظر محبو تلك الهواتف في طوابير طويلة باليابان أمام متاجر الشركة لشراء الهاتف الذكي الجديد، وكانت آبل قد كشفت النقاب قبل عشرة أيام عن هاتفي آيفون6 وآيفون6 بلس، ويتميزان بشاشتين كبيرتين وبجسم أنحف.

ومن الأسواق التي ستباع فيها أحدث منتجات آبل من الهواتف الذكية الولايات المتحدة واليابان وفرنسا وألمانيا وأستراليا وبريطانيا وهونغ كونغ، وقالت الشركة الأميركية إن طلبات الشراء المسبقة لأحدث إصداراتها تجاوزت أربعة ملايين جهاز حول العالم في أول 24 ساعة.

وينتظر أن يطرح آيفون6 وآيفون6 بلس للبيع الجمعة المقبلة في أكثر من عشرين دولة، ومن بينها السعودية والإمارات وإيطاليا ونيوزيلندا وروسيا وتركيا وهونغ كونغ.

وفي سياق متصل، أورد موقع ديلي دوت أول أمس -نقلا عن مصادر مطلعة- أن آبل ستطرح طرازين جديدين من حاسوبها اللوحي آيباد في 21 أكتوبر/تشرين الثاني المقبل، وأوضح الموقع أن الأمر يتعلق بالجيل السادس من آيباد، والنسخة الثالثة من ميني آيباد، فضلا عن الكشف عن نظام التشغيل أو أس إكس يوسيميت.

المصدر : وكالات