آمازون تستحوذ على خدمة بث ألعاب الفيديو "تويتش"

epa03814152 (FILE) A file photograph showing Amazon CEO Jeff Bezos walking on stage at a press conference where he introduced new Kindle products such as the Kindle Paperwhite Wi-Fi + 3G, the Kindle Fire HD and new programs and innovations for the wireless tablets at Santa Monica Airport in Santa Monica, California, USA, 06 September 2012. Media reports on 05 August 2013 that The Washington Post Company has agreed to sell its flagship newspaper to Bezos for 250 million US dollars (188.5 million euros) ending the Graham family's long-time ownership of the paper. EPA/MICHAEL NELSON
الصفقة تسمح لآمازون بتقوية موقعها في سوق ألعاب الفيديو عبر الإنترنت (الأوروبية)

توصّلت شركة آمازون إلى اتفاقية مع شركة "تويتش" المؤسسة لخدمة البث المباشر لألعاب الفيديو للاستحواذ عليها بما يزيد عن مليار دولار أميركي، وذلك وفقًا لما نقل موقع صحيفة وول ستريت جورنال.

ومن المتوقع أن يساعد هذا الاستحواذ آمازون في تحسين موقعها في سوق ألعاب الفيديو عبر الإنترنت، بالإضافة إلى إعطائها قدرة أعلى للتنافس بشكل أكبر مع خدمات بث الفيديو الأخرى مثل "نيتفليكس" ويوتيوب بحسب ما أوردت الصحيفة.

ويأتي هذا الاستحواذ بعد تقارير سابقة تحدثت عن محادثات بين غوغل وتويتش للاستحواذ على الخدمة، ومحادثات مشابهة مع ياهو التي عبّرت كذلك عن اهتمامها بالاستحواذ في فترة من الفترات.

وتتيح خدمة "تويتش" التي تم تأسيسها في العام 2011 للاعبين بث لعب الفيديو الذي يمارسونه في الوقت الحقيقي، ويتيح للمشاهدين مُشاهدة ومتابعة هذه الألعاب، كما يتيح البث المُباشر لمُنافسات ألعاب الفيديو العالمية التي يقوم بها اللاعبون.

وكانت آمازون قد بدأت مؤخرًا بالاتجاه نحو تقديم خدمات الألعاب لدى إعلانها عن جهاز التلفزيون الخاص بها "فاير تي في" الذي أعلنت عنه في أبريل/نيسان الماضي، حيث يدعم الجهاز تشغيل الألعاب وقد أعلنت الشركة عن طرح عدة ألعاب جديدة مع الجهاز، كما تبيع الشركة قبضة لعب خاصة به.

يذكر أن "تويتش" تقدم تطبيقات خاصة بمنصات ألعاب بلاي ستيشن4 وإكس بوكس بالإضافة إلى آمازون "فاير تي في".

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية