مايكروسوفت تنوي إطلاق هاتف "لوميا" بنظام "أندرويد"

A man uses the camera of a Nokia Lumia 820 smartphone near a Microsoft logo as he poses in this photo illustration taken in the central Bosnian town of Zenica September 3, 2013. REUTERS/Dado Ruvic
مايكروسوفت سعت عبر عملية الاستحواذ لكسب المزيد من حصة سوق الهواتف الذكية لصالح نظام التشغيل ويندوز فون (رويترز)

يعتزم قطاع الهواتف المحمولة التابع لشركة "نوكيا" -والذي أصبح جزءا من شركة مايكروسوفت– إطلاق هاتف وذكي آخر يعمل بنظام التشغيل "أندرويد".

وقال حساب "إيفليكس" على موقع التدوين المصغر "تويتر" والمعروف بتسريباته الدقيقة إن هذا الهاتف سيكون من سلسلة "لوميا" دون أن يكشف عن مواصفاته كاملة.

وكانت شركة مايكروسوفت أتمت عملية استحواذها على قطاع الهواتف المحمولة من شركة "نوكيا" في أبريل/نيسان الماضي مقابل 7.5 مليارات دولار في محاولة منها لكسب المزيد من حصة سوق الهواتف الذكية لصالح نظام التشغيل "ويندوز فون" التابع لها.

وقبل عملية الاستحواذ أطلقت "نوكيا" هاتف "نوكيا إكس" الذي يعد أول هواتف الشركة بنظام التشغيل "أندرويد"، وبعد إتمام الاستحواذ أطلق الشركة الجيل الثاني من هذه السلسلة التي تمتاز بالمواصفات والسعر المنخفض.

وكان السبب وراء هواتف "نوكيا إكس" سعي مايكروسوفت إلى جذب المزيد من المستخدمين إلى نظام التشغيل "ويندوز فون".

 ويعد النظام الذي تعمل به هذه الهواتف نسخة معدلة من نظام "أندرويد" تقدم للمستخدمين تجربة استخدام قريبة من نظام "ويندوز فون"، إضافة إلى تطبيقات وخدمات شركتي "نوكيا" ومايكروسوفت بدلا من تطبيقات وخدمات "غوغل".

ويسيطر نظام "أندرويد" على سوق أنظمة التشغيل بنسبة تبلغ 81%، بينما لا تتجاوز نسبة نظام التشغيل "ويندوز فون" 3% وفقا لشركة الأبحاث "آي دي سي".

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية