سامسونغ تكشف عن "غالاكسي تاب إس"

Samsung's Galaxy Tab S is on display to the media after the tablet's debut at a press conference in New York, Thursday, June 12, 2014. The new tablet computers feature screens that are richer in color than standard LCDs. Known as AMOLED screens, for active-matrix organic light-emitting diodes, they are already found in smartphones made by Samsung and a few other manufacturers. But until now, tablets haven't used them because larger AMOLED screens are more difficult to produce. (AP Photo/Kathy Willens)
السلسلة الجديدة من "غالاكسي تاب" جاءت مزودة بمستشعر للبصمة وبسمك لا يتجاوز 6.6 مليمترات (أسوشيتد برس)

كشفت شركة سامسونغ في مدينة نيويورك الأميركية عن حاسوبين لوحيين من سلسلة "غالاكسي تاب إس" الجديدة التي تمتاز بأنها تقدم شاشة من نوع "سوبر أموليد".

وتمتاز السلسلة الجديدة أيضا بأنها تقدم تصميما شبيها بهاتف "غالاكسي إس 5" الذي كشفت عنه الشركة الكورية الجنوبية في وقت سابق من هذا العام، كما أنها تأتي مزودة بمستشعر للبصمة وبسمك لا يتجاوز 6.6 مليمترات.

وتقول سامسونغ إن الأجهزة الجديدة تمتاز بشاشاتها التي ليست بحاجة إلى إضاءة خلفية مما يسهم في توفير استهلاك الشاشة لطاقة البطارية، كما أنها تتمتع بميزة "العرض المتكيف" التي تقوم بتغيير إعدادات الشاشة تلقائيًا وفقًا للبيئة المحيطة، وذلك لضمان أفضل صورة واستهلاك أفضل للطاقة.

ويعمل الحاسوبان اللوحيان الجديدان بمعالجين هما "إكسينوز 5 أوكتا" من سامسونغ و"سنابدراغون 800″ من "كوالكوم".

كما أنهما يأتيان بطرازين من حيث الاتصال بالإنترنت، فيدعم الأول الاتصال بشبكات "واي فاي" اللاسلكية فقط، بينما يدعم الآخر الاتصال بشبكات الجيل الرابع "إل تي إي".

ويملك الجهازان كاميرا خلفية بدقة ثماني ميغابكسلات مع ضوء فلاش "ليد"، وأخرى أمامية بدقة 2.1 ميغابكسل قادرة على تصوير الفيديو بالدقة الكاملة "فول أتش دي".

ومن الناحية البرمجية، يعمل الحاسوبان بالإصدار 4.4 "كيت كات" من نظام التشغيل "أندرويد"، كما أنهما يأتيان مزودين بالعديد من المزايا البرمجية والتطبيقات، مثل وضعية تعدد المستخدمين وميزة "سايد سينك 3.0" التي تتيح للمستخدمين بعد ربط الهاتف الذكي مع الحاسوب اللوحي عرض شاشة الهاتف على الحاسوب، ونقل البيانات، فضلا عن استقبال وإجراء المكالمات الهاتفية من الحاسوب اللوحي.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية