اتفاق شراكة بين غوغل ولوكسوتيكا

epa03936061 Mobile developer, trainer, author, speaker Maximiliano Firtman during a Google Glass presentation in Riga, Latvia 04 November 2013. EPA
لوكسوتيكا قالت إنها ستتولى تصميم وتطوير وتوزيع نظارات غوغل الذكية المقبلة (الآوروبية-أرشيف)
undefined

كشفت شركة لوكسوتكيا الإيطالية للنظارات والمعروفة بعلامتها التجارية "راي-بان" عن اتفاقية شراكة إستراتيجية مع شركة غوغل يتعلق بنظارتها الذكية "غلاس" مما قد يفتح أسواقا جديدة للنظارات الذكية.

وقالت لوكسوتيكا في بيان أمس الاثنين إنها ستعمل على تصميم وتطوير وتوزيع نوع جديد من نظارات غوغل الذكية المتصلة بالإنترنت.

ونظارة غوغل الذكية تتضمن شاشة لمسية صغيرة الحجم متصلة بإطار النظارة، وبإمكان مرتديها استخدامها لتسجيل الفيديو والتقاط الصور واستعراض البريد الإلكتروني وتصفح الإنترنت من خلال اتصالها لاسلكيا بالهاتف الذكي للمستخدم.

وأضافت الشركة الإيطالية أن المجموعتين ستعملان معا لتطوير نظارات غلاس مبتكرة، مشيرة إلى أن التعاون مع غوغل سيشمل خطي منتجاتها الرئيسيين "راي-بان" و"أوكلي". لكنها لم تقدم مزيدا من التوضيح، كما لم تفصح عن التفاصيل المالية للاتفاق.

وقال الرئيس التنفيذي للوكسوتيكا، أندريا جويرا، "نؤمن بأن شراكة إستراتيجية مع شركة كبيرة مثل غوغل توفر منصة مثالية لتطوير أفق جديد للصناعة وتلبية الحاجات المتطورة لعملائنا على نطاق عالمي".

وتعتبر لوكسوتيكا أكبر شركات النظارات في العالم، وأكثر ما تعرف به علامتاها التجاريتان راي-بان، و"أوكلي"، وهي تسيطر على نحو 80% من العلامات التجارية للنظارات في العالم حيث تصنع نظارات شمسية وإطارات طبية لعدد كبير من العلامات التجارية مثل "شانيل"، و"برادا" و"بربري"، و"فيرساتشي"، و"فوغ" وغيرها ممن تستخدم تصاميمها بموجب ترخيص.

ويعتقد كثيرون أن الأجهزة الذكية القابلة للارتداء مثل نظارات "غوغل غلاس" هي التحول التكنولوجي الكبير التالي، تماما على غرار الهواتف الذكية التي تطورت من الحواسيب الشخصية، لكن آخرين يعبرون عن قلقهم من مخاطر انتهاك الخصوصية المحتملة المترتبة على استخدام تلك الأجهزة.

المصدر : رويترز