كوداك تعود إلى الواجهة بهاتف أندرويد

Eastman Kodak Co. lithium batteries and disposable cameras are displayed for sale next to digital memory cards at a Kodak Image Center Solutions location in Glendale, California, U.S., on Tuesday, Nov. 12, 2013. Eastman Kodak is scheduled to release earnings figures on Nov. 14.
كوداك كانت تقود منتجات التصوير الفوتوغرافي الاستهلاكية قبل أن يطالها الركود وتعلن إفلاسها (غيتي)

كانت شركة كوداك في ما مضى علامة تجارية رائدة في مجال التصوير الفوتوغرافي الاستهلاكي، وذلك قبل مجيء الركود الذي ضربها بشدة فأجبرها على إعلان إفلاسها، لكنها قررت النهوض من تحت الركام والعودة إلى الواجهة من جديد، ولكن ليس عن طريق الكاميرات هذه المرة وإنما من خلال الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية.

ووفقا لبيان صحفي، فإن كوداك لن تبني فعليا منتجاتها من الأجهزة الجوالة ولكنها سترخص علامتها التجارية إلى شركة إنجليزية تدعى "مجموعة بوليت"، وهي وراء تطوير هواتف "كاتربيلار" المتينة الموجهة للاستخدامات الشاقة.

ورغم أن التفاصيل بشأن خطط الشركة الأميركية لا تزال شحيحة، لكن يفهم من البيان الذي أصدرته بوليت أن كوداك ستكشف عن أول هواتفها الذكية في معرض التكنولوجيا الاستهلاكية 2015 الذي سينطلق في مدينة لاس فيغاس الأميركية الشهر المقبل، وسيتبع ذلك في وقت لاحق من العام المقبل أجهزة أخرى تعمل بنظام أندرويد تضم هواتف تدعم شبكة اتصالات الجيل الرابع، وحواسيب لوحية وكاميرا تتصل بالإنترنت.

وتقول بوليت إن تلك الأجهزة -التي ترتكز على التصوير- ستستهدف المستهلكين الذين يرغبون باختبار استخدام عتاد من الفئة العليا لكنهم لا يستطيعون أو لا يريدون استخدام "أجهزة نقالة تزداد تعقيدا".

ولا تزال التفاصيل محدودة بشأن مواصفات تلك الأجهزة، لكنها ستتيح للمستخدمين "التقاط صور رائعة، وتحريرها ومشاركتها وحفظها وطباعتها في لحظة قصيرة"، ولكنها مع ذلك لن تضحي بجانب التصميم أو تقلل من تجربة استخدام ممتعة، وفقا للبيان الصحفي.

المصدر : مواقع إلكترونية