لوحيات ويندوز 8.1 بمعالجات سنابدراغون 800

مايكروسوفت سيرفس Microsoft Surface RT
undefined

أعلنت شركة كوالكوم الأميركية لأشباه الموصلات ومعدات الاتصالات السلكية واللاسلكية، أن الجيل التالي من الحواسيب اللوحية العاملة بنظام ويندوز 8.1 آر تي الذي سيطرح في وقت لاحق هذا العام سيستخدم معالجات كوالكوم سنابدراغون 800.

وتأتي معالجات سنابدراغون 800 ببعض المواصفات الملفتة، وستتضمن حواسيب ويندوز 8.1 آر تي اللوحية معالجا رباعي النواة من هذه الفئة بسرعة تصل إلى 2.3 غيغاهيرتز.

كما ستدعم المعالجات الناقل التسلسلي العام 3.0 (يو أس بي 3.0) في حواسيب ويندوز آر تي، وستقدم دعما مدمجا لاتصالات الجيل الرابع (4جي/أل تي إي)، واتصالات الجيل الثالث (3جي)، وستدعم أيضا دقة شاشة أعلى تصل حتى 2560×2048 بكسلا.

وقالت الشركة في بيان أمس الاثنين إن كوالكوم تواصل البناء في إطار علاقتها مع مواطنتها شركة مايكروسوفت عبر المساعدة في إطلاق وتخصيص النسخة الجديدة من ويندوز8.1 آر تي لمعالج سنابدراغون.

وأكدت أن "المعالج المقبل في حواسيب ويندوز 8.1 آر تي  سيكون كوالكوم سنابدراغون 800".

من جهتها بدت مايكروسوفت متحمسة لهذا التوجه، حيث قال مايك أنغوليو نائب رئيس الشركة في بيان "نحن متحمسون للإصدار الجديد من ويندوز آر تي 8.1، ومعالجاتهم الجديدة سنابدراغون 800″، مشيرا إلى المزايا العديدة التي تتضمها معالجات كوالكوم ومن ضمنها الدعم المدمج لاتصالات الجيل الرابع 4جي/أل تي إي.

لكنها من ناحية أخرى لم تذكر ما إذا كانت ستستخدم معالجات سنابدراغون 800 في الجيل التالي من حاسوب سيرفس آر تي الذي تطوره والذي اعتمد على معالج كورتكس-أي9 الرباعي النوى بسرعة 1.3 غيغاهيترز لشركة "آرم" البريطانية.

المصدر : مواقع إلكترونية