أيسر تطلق لوحي ويندوز 8 بقياس 8.1 بوصات

Acer Launches 8.1-Inch Windows Tablet
undefined

كشفت شركة أيسر التايوانية عن مجموعة من منتجاتها الجديدة التي ستطلقها خلال معرض كمبيوتكس، الذي سيبدأ غدا الثلاثاء. وكان من أبرزها جهاز "أيكونيا دبليو3″، وهو حاسوب لوحي بشاشة قياسها 8.1 بوصات يعمل بنظام ويندوز 8، وكذلك الجهاز "ليكويد أس1" وهو هاتف ذكي بشاشة قياسها 5.7 بوصات يعمل بنظام أندرويد.

ويتضمن الحاسوب "أيكونيا دبليو3" شاشة من نوع "إل إي دي" ذات إضاءة خلفية وبدقة 1280×800 بكسل، وينبض داخل الجهاز معالج أتوم زد2760 من شركة إنتل الأميركية، كما زودته أيسر بكاميرتين بدقة 2 ميغابكسل، مع خيار 32 أو 64 غيغابايتا من سعة التخزين الداخلية التي تمكن زيادتها باستخدام بطاقة ذاكرة خارجية "مايكرو أس دي".

ويتضمن الحاسوب أيضا مخرج مايكرو-إتش دي أم آي لوصل الجهاز بشاشة تلفاز عالية الوضوح، وكذلك بطارية ذات عمر يمتد حتى ثماني ساعات.

ويعتبر هذا الحاسوب أول لوحي بهذا القياس يعمل بنظام ويندوز 8، ويأتي محملا مسبقا بحزمة تطبيقات مايكروسوفت أوفيس المكتبية، مما يجعله ملائما للطلاب، بحسب الشركة.

ويبلغ ثمن النسخة من سعة 32 غيغابايتا نحو 428 دولارا، أما النسخة الثانية ذات السعة التخزينية البالغة 64 غيغابايتا فيصل سعرها إلى 492 دولارا، وستتاح النسختان للمستهلكين خلال هذا الشهر.

ليكويد أس1
من ناحية ثانية، فإن هاتف "ليكويد أس1" يعتبر من الهواتف اللوحية (فابلت) حيث تأتي شاشته بقياس كبير يبلغ 5.7 بوصات عالية الوضوح بدقة 1280×720، رغم أنه كان يتوقع أن تأتي بدقة الوضوح الكامل نظرا لقياسها، ويعمل الهاتف بنسخة شبه نقية من الإصدار 4.2 لنظام أندرويد، حيث لا تتضمن سوى عدد محدود من الإضافات.

أما عن مواصفات العتاد الأخرى فتشمل معالجا رباعي النوى بسرعة 1.5 غيغاهيرتز، وذاكرة وصول عشوائي بحجم غيغابايت واحد، وسعة تخزين داخلية بحجم ثمانية غيغابايتات، تمكن زيادتها باستخدام بطاقة ذاكرة من نوع مايكرو أس دي، كما يدير الهاتف بطارية تدوم يوما كاملا، بحسب أيسر.

ولا يدعم الهاتف اتصالات الجيل الرابع، لكنه يدعم شريحتي اتصال، مما يجعله ملائما جدا لمن يبحثون عن هاتف أندرويد بشاشة كبيرة نظير سعر معقول، حيث تطرحه الشركة مقابل ثمن يبدأ من 454 دولارا، وسيطرح خلال الربع الثالث من هذا العام في كل من فرنسا وبلجيكا وهولندا وأوكرانيا وروسيا والمملكة المتحدة وألمانيا، تليها إسبانيا وإيطاليا.

المصدر : مواقع إلكترونية