إطلاق تلفاز بقياس 84 بوصة بالإمارات

إل جي تطلق تلفاز (UD 3D)
undefined

أعلنت  "أل جي"، الشركة الكورية المتخصصة في قطاع التقنية الرقمية والهواتف المحمولة والأجهزة المنزلية، عن إطلاق تلفاز يتمتع بدقة فائقة الوضوح بقياس 84 بوصة في أسواق الإمارات.

وقالت الشركة إن التلفاز الجديد هو أكبر جهاز تلفاز في العالم، إذ تمثل شاشته -التي وصفتها بالحديثة- استجابة من الشركة للنمو المتزايد من قبل المستهلكين للحصول على أجهزة تلفاز منزلية أكبر حجمًا وأكثر تميزًا وغنى بالوظائف.

وأضافت "أل جي" أن التلفاز الفائق الوضوح يتمتع بمجموعة من المزايا الذكية الجديدة، التي تتميز بسهولة التفاعل.

وقال رئيس أل جي إلكترونيكس الخليج دي واي كيم إن سوق شاشات التلفاز فئة 4K لا تزال في مهدها، ومن المهم بالنسبة للشركة أن يكون لها حصة في سوق هذه الفئة.

وأضاف كيم أن التلفاز الفائق الوضوح من "أل جي" يمثل مستوى جديدًا تمامًا في تجربة المشاهدة التلفزيونية لأنه يجمع كل التقنيات الحديثة التي تقدمها الشركة، على حد تعبيره.

ميزات
ويقدم تلفاز "أل جي" الجديد -بحسب الشركة- شاشة بدقة 8 مليون بكسل (3840×2160) وهي الدقة التي تعرف بـ4K، وهي نسبة تعادل أربعة أضعاف الكثافة النقطية الخاصة بأجهزة التلفاز ذات الوضوح العالي الكامل (Full HD)، التي تأتي بدقة 1920×1080 بكسل، ويرجع الفضل في ذلك بشكل كبير إلى محرك الصورة التابع لـ"أل جي" (Triple XD).

وقامت الشركة بتجهيز التلفاز الجديد بتقنية السينما الثلاثية الأبعاد، ومن خلال ميزة التحكم بالعمق الثلاثي الأبعاد يستطيع المشاهدون ضبط المسافة" بين العناصر القريبة والبعيدة على الشاشة للوصول إلى تجربة مشاهدة ثلاثية الأبعاد قابلة للتخصيص.

وتأتي ميزة تقريب الصوت وتحليل العناصر على الشاشة ليتم توليد الأصوات وفقًا لمواقع الأشياء وحركتها.

ويتمتع تلفاز "أل جي" الجديد بجهاز التحكم الخاص بـ"أل جي" (Magic Remote) الذي يُمكِّن المستخدمين من التنقل بين خيارات لوحة التحكم المنزلية، بالإضافة إلى 1400 تطبيق تقوم الشركة بتوفيرها على أجهزة التلفاز الذكية التابعة لها، مع إمكانية الوصول إلى مزيد من المصادر المتنوعة لمزودي المحتويات مثل عالم الأبعاد الثلاثية (3D World) إلى جانب قائمة من الأفلام والألعاب.

ووفقًا لـ"أل جي" أصبح بالإمكان الوصول إلى العديد من المحتويات الإعلامية الأخرى وتصفحها على الحاسبات المحمولة والهواتف الذكية والحاسبات اللوحية ومحركات الأقراص باستخدام تقنية المشاركة الذكية (Smart Share Plus).

ويتمتع التلفاز الجديد من "أل جي" بنظام صوتي ذي 2.2 قناة صوتية، اثنان منها بقوة 10 واط واثنان بقوة 15 واط.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية