تحسينات في تطبيق "خرائط غوغل"

An attendee uses Google Map on a Google Nexus 7 tablet during Google I/O 2012 Conference at Moscone Center in San Francisco, California June 27, 2012. Google Inc unveiled its first tablet PC on Wednesday, as the Internet company looks to replicate its smartphone success in a tablet market where it faces stiff competition from Apple Inc, Microsoft and Amazon
undefined
حصل تطبيق خرائط غوغل (Google Maps) الخاص بالأجهزة التي تعمل على نظام أندرويد على تحديث جديد يضم تحسينات هامة.

وأهم ما جاء في التحديث –الذي يأتي بإصدار جديد يحمل رقم 6.10- توفير خيارات وسائل النقل العامة، إذ أصبح بالإمكان إظهار الخطوط الخاصة بمترو الأنفاق فقط دون أي تشابك مع الخطوط الخاصة بالحافلات مثلا، وهو خيار يشبه ذلك الموجود في تبويب الاتجاهات، الذي أضيف إلى التطبيق في وقت سابق من العام.

وتتوفر الميزة في ما يقارب 500 مدينة ويشمل أكثر من مليون محطة جاهزة.

وهناك تحسين آخر جعل خطوط النقل تظهر بوضوح ودقة، إذ يتوقف الخط عند نهاية المحطة، ويوضح أماكن المحطات الأخرى والوقت المتبقي للوصول إليها.

كما أضيفت ميزة إظهار حدود المدينة أو مناطق الرموز البريدية.

وأخيرا، تم منح الصفحة الخاصة بأماكن المستخدم (My Places) خيارات وخصائص جديدة، وذات الأمر بالنسبة للصفحة الخاصة بتاريخ المواقع التي تمت زيارتها (Location History) التي تحتاج تفعيل ميزة التتبع بالتأكيد.

هذه التغييرات متوفرة اليوم لتطبيق خرائط غوغل لمستخدمي أندرويد، بينما لن يحصل مستخدمو iOS على هذا التحديث، وربما سيتأخر ذلك بعد أن أعلنت آبل عزمها طرح تطبيق خرائط خاص بها ليحل محل خرائط غوغل، وذلك ضمن آخر تحديث لمنصتها iOS 6.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية