آركوس تكشف حاسوبها اللوحي الجديد

آركوس تدشن سلسلة جديدة للحواسيب اللوحية
undefined

كشفت شركة "آركوس" الفرنسية المختصة في الإلكترونيات الاستهلاكية، عن حاسوبها اللوحي الجديد "آركوس 97 كاربون"، الذي يعد أول حاسوب لوحي للشركة ضمن سلسلتها الجديدة المسماة "إليمنتس" التي ستضم حاسوبين آخرين في وقت لاحق.

يتميز الحاسوب بشاشة تدعم اللمس المتعدد بقياس 9.7 بوصات وبدقة 768×1024 بكسل، وذات ألوان مشبعة وعالية الوضوح بفضل تقنية "آي.بي.أس.أل.سي.دي"، ويضم بداخله معالجا بسرعة واحد غيغاهيرتز مع واحد غيغابايت من الذاكرة العشوائية.

ويضم الحاسوب كاميرا أمامية وأخرى خلفية بدقة 2 ميغابكسل، ويحتوي على منافذ "يو.أس.بي 2.0" ومنفذ "إتش.دي.أم.آي" الذي يتيح مشاهدة فيديو بدقة 1080 بكسل، عبر توصيل الحاسوب بشاشة خارجية عالية الوضوح. كما يوفر مساحة تخزينية داخلية بمقدار 16 غيغابايت من نوع فلاش قابلة للترقية عبر منفذ لبطاقات الذاكرة عالية السعة (SDHC).

ويعمل الحاسوب بأحدث إصدارات نظام التشغيل أندرويد 4.0 (آيس كريم ساندويش)، ويأتي مجهزا مسبقا بمجموعة تطبيقات غوغل الأساسية وأبرزها خرائط غوغل وطقم برامج أوفيس لقراءة المستندات والكتب الإلكترونية، وهو يزن 620غ بجسم مصنوع من الألمنيوم، وتبلغ سماكته 11.4 ملم.

كما يتاح لمستخدمي الحاسوب مساحة تخزينية بمقدار خمسة غيغابايت عبر اشتراك مجاني مسبق بخدمة التخزين السحابي "غوغل درايف"، إضافة إلى دعمه خاصية الوصول السريع إلى متجر غوغل لتنزيل الألعاب والتطبيقات عند طرحه في العديد من الدول أواخر الشهر الحالي بسعر 250 دولارا.

وأشارت شركة آركوس إلى أن سلسلة "إليمنتس" الجديدة التي ستضم لاحقا حاسوبين آخرين بقياس شاشة 7 و8 بوصات، تستهدف المستهلكين الذين يبحثون عن حواسيب لوحية ذات تصميم أنيق ونحيف وبأسعار ملائمة، وتقدم بذات الوقت طيفا واسعا من التطبيقات والخدمات التي يمكن الحصول عليها عبر متجر غوغل للألعاب.

المصدر : أي تي بي